العقبة: التعرف على ذوي تائه عثر عليه في صحراء تتن

تم نشره في الأربعاء 15 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً

أحمد الرواشدة

العقبة - تمكنت مرتبات شرطة العقبة من الوصول لذوي أحد الاشخاص ويدعى علي سلامة الأطرش (60 عاما)، كان قد وجد تائها ويعاني من فقدان للذاكرة قبل حوالي شهرين في صحراء منطقة تتن شمال شرق العقبة.
وبحسب قائد أمن اقليم العقبة العميد عاطف السحيمات فإن الاطرش وجد في منطقة تتن وهو يعاني من فقدان للذاكرة وبحالة هذيان وحالته الصحية صعبة جراء تنقله في الصحراء لفترة طويلة من الوقت، حيث قدمت شرطة العقبة كافة التسهيلات له.
وأشار إلى أن شرطة العقبة حينها بالتعميم عنه بعد وضع صورته عبر الصفحة الرسمية لإذاعة الأمن العام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتنويه عنه عبر اثير إذاعة الأمن العام وأوصافه للتعرف عليه.
وقال العميد السحيمات إنه راجع العديد من المواطنين مديرية شرطة العقبة للتعرف على هوية الشخص، ولكن دون جدوى حتى أثمرت الاتصالات والتحريات في نهاية المطاف بالعثور على ذوي الشخص بعد أن تم اخذ البصمات اللازمة وإجراء فحص الدم والتعرف عليه من قبل معرفين من أبناء المنطقة الذين أكدوا أن هذا الشخص هو نفسه المفقود منذ حوالي شهرين، والذي يسكن في منطقة المشارع/ طبقة فحل منذ حوالي 20 عاما ويعرفونه حق المعرفة.
وجرى تسليم المواطن علي الأطرش لشقيقه عن طريق محافظ العقبة حسب الأصول، بعد أن أحضر من مكان إقامته المؤقت لدى مدير تنمية العقبة مطلق الزوايدة، والذي بادر وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية لاستضافة المواطن الأطرش في منطقة الديسة لحين الوصول والتعرف على ذويه.

التعليق