وعود حكومية بدراسة مطالبهم

موظفو شركة الكهرباء يعلقون إضرابهم

تم نشره في الأحد 12 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً

رانيا الصرايرة

عمان - علق موظفو شركة الكهرباء العامة المساهمة المحدودة إضرابهم امس بعد استمراره طوال الأسبوع الماضي بعد حصولهم على وعود حكومية بدراسة مطالبهم.
وكان حوالي 1000 عامل في الشركة اضربوا عن العمل، امام مقر الشركة في راس العين بعمان، دعت اليه النقابة المستقلة للعاملين في الكهرباء، اعتراضا على عدم استجابة ادارة الشركة لمطالبهم العمالية.
بدورها دعت النقابة العامة للعاملين في الكهرباء ادارة الشركة الى عدم اتخاذ أي إجراء بحق من شارك في الإضراب، وسحب جميع الكتب المرسلة لهم والتي نص بعضها على إجراءات لا تتفق والنظام الداخلي للشركة ولقانون العمل.
ويطالب العاملون بصرف راتب السادس عشر لجميع العاملين في الشركة أسوة بالشركات الأخرى، وصرف مكافأة نهاية الخدمة بواقع شهر عن كل سنة خدمة غير مخصوم منها ما تم دفعه للضمان الاجتماعي.
كما يطالبون بفصل حسابات صندوق التأمين الصحي للعائلات عن حسابات الشركة، وتوزيع الفائض في الصندوق سنويا على العاملين، وتوسيع مظلة التأمين الصحي، وتوفير وسائط نقل لجميع العاملين في الشركة في جميع المواقع أسوة بشركات الكهرباء الأخرى.
وسبق للعمال ان نفذوا اضرابا في نيسان (ابريل) قبل الماضي استمر 17 يوما اسفر عن استجابة ادارة الشركة لمطالبهم وقتها، حيث وقعت اتفاقية مع النقابة العامة للعاملين في الكهرباء تضمنت زيادة عمال الشركة 35 دينارا على الراتب الأساسي، و35 دينارا بدل غلاء معيشة، و35 دينارا بدل مواصلات، بالإضافة إلى 10 منح دراسية لأبناء العمال، وتأسيس صندوق تكافل اجتماعي.

التعليق