"الأمانة" تتسلم 56 آلية نظافة جديدة استعدادا لموسم الصيف

تم نشره في الثلاثاء 7 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً

عمان-الغد- أعلن رئيس لجنة أمانة عمان عبدالحليم الكيلاني، عن استلام 56 آلية نظافة جديدة بمواصفات فنية ونوعية حديثة، مبينا أن الأمانة ستتسلم خلال أسبوعين 15 طاحنة سعة 11 طنا لتدخل العمل في الأسطول.
وأكد الكيلاني في مؤتمر صحفي عقده أمس في دائرة النقليات التابعة للأمانة، أن تعزيز أسطول النظافة بهذه الآليات يمكن الأمانة من القيام بواجباتها للحفاظ على نظافة المدينة خلال فصل الصيف، بشكل يرضي المواطن والزائر.
وقال إن الأمانة أعدت خطة متكاملة لنظافة عمان خلال الصيف تشمل الآليات المختلفة وتوزيع الحاويات والكوادر البشرية، وتعزيز وعي ومسؤولية المواطن وأصحاب المؤسسات والمحال التجارية للمساهمة في جهود النظافة وتقليل الجهد والتكلفة.
 وأوضح أن توزيع الآليات، وهي من فئات (4) و(8) و(11) طنا سيتم على جميع المناطق، وفق دراسات أخذت بالاعتبار مساحة المنطقة والكثافة السكانية ومخرجات النفايات الفعلية يوميا وحسب الحالة.
وكشف الكيلاني أن عمال الوطن الذين سيتم تعيينهم الأسبوع الحالي سيعملون في الميدان، وأن هناك مخاطبة أخرى سيتم توجيهها لرئاسة الوزراء لغايات الموافقة على تعيين دفعة جديدة من السائقين وعمال الوطن، بما يسد النقص الذي تعاني منه بعض مناطق العاصمة.
وقالت الأمانة إن الآليات الجديدة مكفولة لمدة ثلاث سنوات ولها القدرة على تحميل 500 طن نفايات في الجولة الواحدة، وستقوم الأمانة على مدار أسبوع بتدريب السائقين على استخدام الآليات الموردة، ومنها 56 نوع كابسة حمولة 8 و4 أطنان بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 طن.
وأشار المدير التنفيذي للأسطول المهندس حسام النجداوي، إلى أن الطاقة الإنتاجية للآليات العاملة حاليا يبلغ 81 من أصل 110 آليات عاملة فعليا في مناطق الأمانة، تبلغ نسبة الأعطال فيها 30 %، ما يعني أن 31 منها داخل الصيانة.

التعليق