"سيسكو" تحتفل بيوم المرأة العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات

تم نشره في الاثنين 6 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً


عمان - استضافت شركة سيسكو مبادرة مخصصة لمسؤوليتها الاجتماعية للمساعدة في تعزيز النظرة المستقبلية للشابات في جميع أنحاء المملكة، وذلك احتفالاً بمناسبة “يوم المرأة العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”. وتقدم سيسكو التدريب المهني لإعداد الطالبات ليصبحن أعضاء من القوى العاملة في العالم في القرن الواحد والعشرين، مع التركيز على تزويدهن بمهارات المعلومات والاتصالات والتكنولوجيا.
وقد تم دعوة 22 طالبة من المدارس الثانوية والجامعات في الأردن لقضاء يوم مع قادة سيسكو في مكاتب الشركة في عمان، وذلك لاكتساب المعرفة حول الفرص التي يوفرها لهن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل ونظرة أعمق حول المجالات المهنية والمقررات الدراسية التي يمكن التغاضي عنها عند اختيار المهنة.
يعتبر “يوم المرأة العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات” بمثابة مبادرة يدعمها الاتحاد الدولي للاتصالات، وتهدف إلى إحداث بيئة عالمية تمكّن وتشجع الفتيات والشابات على النظر في مسيرتهن المهنية وفقاً لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الآخذ بالنمو، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم بتاريخ 4 أبريل من كل عام. ويشارك في هذه المبادرة 48 مكتبا من مكاتب سيسكو المنتشرة في أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا.

التعليق