"عمداء الأردنية" يزور المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

تم نشره في الجمعة 3 أيار / مايو 2013. 02:00 صباحاً

عمان -الغد - زار أعضاء مجلس عمداء الجامعة الأردنية برئاسة رئيس الجامعة، رئيس المجلس الدكتور اخليف الطراونة الأربعاء المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات. والتقى الوفد نائب سمو رئيس المجلس اللواء الركن رضا البطوش الذي عرض لمسيرة وأهداف ورؤية المركز الذي أنشئ تحقيقا للرؤية الملكية السامية بهدف إيجاد إدارة تعنى بالأزمات والتخطيط لمواجهتها.
وأشار البطوش الى أن المركز لن يكون بديلا عن المؤسسات الوطنية، مؤكدا أنه سيكون ذراعا مهمة في مواجهة الأزمات التي تشمل الكوارث الطبيعية والأمراض والأوبئة والصراعات المسلحة. وشرح البطوش رؤية المركز التي ترتكز على تحقيق القدرة على التكيف الاستراتيجي مع الأزمات والمخاطر التي قد يتعرض لها الوطن فضلا عن تطوير برامج بناء القدرات الوطنية لمواجهة مختلف أنواع الأزمات، لافتا إلى أن المركز أنجز قاعدة بيانات وطنية تتضمن معلومات شاملة حول محافظات المملكة.
وأوضح أن رسالة المركز تؤكد أهمية التعاون مع المواطن خصوصا قطاع الشباب لخلق بيئة آمنة ومستقرة تسود الوطن بمجمله. وأعرب الطراونة نيابة عن أعضاء الوفد عن اعتزازه بالتوجهات الملكية السامية الساعية إلى وضع الخطط الاستراتيجية اللازمة للحفاظ على أمن الوطن ومصالح المواطنين ومنها إنشاء هذا المركز الوطني الذي يعتبر أداة مهمة لمواجهة التحديات التي تواجه الأردن في ظل وجود قضايا عالمية ملحة.
وأشاد الطراونة بالجهود المتواصلة لسمو الأمير علي بن الحسين رئيس المركز، مؤكدا استعداد الجامعة للتعاون مع المركز خصوصا في مجالات التدريب وإجراء البحوث العلمية المشتركة.

التعليق