بول يضع كليبرز في المقدمة وشيكاغو ينتزع الفوز من معقل بروكلين

تم نشره في الأربعاء 24 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب كليبرز بلايك غريفين يرتقي للتسجيل في سلة ممفيس أول من أمس -(أ ف ب)

واشنطن - استفاد لوس انجليس كليبرز من عاملي الأرض والجمهور وتمكن من التقدم على ممفيس غريزليز 2-0 في سلسلة مواجهاتهما في الدور الأول من "بلاي أوف" المنطقة الغربية، وذلك بالفوز عليه 93-91 أول من أمس الاثنين في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
على ملعب "ستايبلس سنتر" وأمام 19276 متفرجا، قاد صانع الألعاب كريس بول كليبرز لكي يستفيد على أكمل وجه حتى الآن من الأفضلية التي حققها في الموسم المنتظم باحتلاله المركز الثالث في المنطقة الغربية، وخرج فائزا من المباراتين الأوليين التي خاضهما على أرضه.
وسجل بول سلة الفوز لفريقه قبل عشر من الثانية على انتهاء الوقت الاصلي، منهيا اللقاء كأفضل مسجل في فريقه المدرب فيني ديل نيغرو برصيد 24 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و4 متابعات، فيما أضاف بلايك غريفين 21 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات حاسمة وجمال كراوفورد 15 نقطة في مباراة تقدم كليبرز في بداية ربعها الأخير بفارق 10 نقاط للمرة الأولى 81-71 بفضل أربع نقاط لكل من الاحتياطيين ايريك بليدزو ومات بارنز.
لكن ممفيس لم يسمح لمضيفه في الابتعاد عنه كثيرا وقاتل بشراسة بفضل مايك كونلي (سجل 10 نقاط خلال هذا الربع) حتى تمكن من معادلة النتيجة 91-91 في آخر 13 ثانية بفضل سلة استعراضية من الاسباني مارك غاسول، لكن بول الذي سجل 8 نقاط متتالية في آخر 3.46 ثوان بينها سلة التقدم 91-89 في آخر 1.20 دقيقة، قال كلمته بتسجيله سلة الفوز قبل عشر من الثانية على صافرة نهاية المباراة التي لم يتقدم أي فريق على الآخر في شوطها الأول بفارق أكثر من 8 نقاط.
ودخل كليبرز إلى الشوط الثاني متقدما 50-44 بعد أن كان ممفيس في المقدمة طيلة الربع الأول قبل أن يسجل كراوفورد سلة التعادل 26-26 من خارج القوس، وسيطر كليبرز على الربع الثاني بفضل تألق كراوفورد الذي نجح خلاله في 6 محاولات من أصل 6 وأنهاه بتسجيله 13 نقطة.
وكان كونلي أفضل لاعبي ممفيس بتسجيله 28 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة وأضاف غاسول 17 نقطة مع 7 متابعات وتوني الن 16 نقطة مع 10 متابعات وزاك راندولف 13 نقطة مع 8 متابعات.
وتنتقل السلسلة يوم غد الخميس إلى ملعب ممفيس الذي يستضيف أيضا المباراة الرابعة السبت المقبل، قبل أن يعود الفريقان إلى لوس انجليس في حال دعت الحاجة، إذ يتأهل إلى الدور الثاني الفريق الذي يسبق منافسه للفوز باربع مباريات من أصل سبع.
ويأمل كليبرز أن يحسم المواجهة سريعا ويتأهل إلى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخه (ثلاث منها كبافالو برايفز)، علما بأنه لم يسبق له الوصول إلى النهائي.
وفي المنطقة الشرقية وعلى ملعب "باركلايز سنتر" وأمام 17732 متفرجا، أصبح شيكاغو بولز أول فريق في "بلاي اوف" هذا الموسم يخرج فائزا من مباراة خارج ملعبه وذلك بتغلبه على مضيفه بروكلين نتس 90-82، فارضا التعادل في سلسلة مواجهاتهما 1-1.
وكان الربع الثالث حاسما في تحديد وجهة المباراة، إذ نجح شيكاغو في اجبار مضيفه على الاكتفاء بتسجيل سلتين فقط، ليدخل إلى الربع الأخير متقدما 69-57 ثم حافظ على أفضليته حتى صافرة النهاية.
وتجاوز خمسة من لاعبي فريق المدرب توم ثيبودو حاجز العشر نقاط وكان أفضلهم لوول دانغ بتسجيله 15 نقطة مع 10 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف كل من كارلوس بوزر وكيرك هاينريتش 13 نقطة مع 12 متابعة للأول و5 تمريرات حاسمة للثاني، وكل من الفرنسي جواكيم نواه الذي تحامل على أوجاعه بسبب إصابة في قدمه أبعدته عن 12 من المباريات الـ15 الاخيرة لفريقه في الموسم المنتظم، ونايت روبنسون 11 نقطة مع 10 متابعات للأول.
أما بالنسبة لبروكلين الذي ينتقل إلى ملعب "يونايتد سنتر" في المباراتين الثالثة والرابعة الخميس والسبت المقبلين، فكان بروك لوبيز الأفضل بتسجيله 21 نقطة مع 5 متابعات، وأضاف جو جونسون 17 نقطة مع 4 متابعات و4 تمريرات حاسمة، فيما اكتفى ديرون ويليامز بـ8 نقاط مع 10 تمريرات حاسمة و4 متابعات بعد أن نجح في تسديدة واحدة فقط طيلة المباراة من أصل 9 محاولات. -(أ ف ب)

التعليق