إضراب عمال مسلخ بلدية الطفيلة للمطالبة بتحسين أوضاعهم

تم نشره في الثلاثاء 16 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة - نفذ العاملون في مسلخ بلدية الطفيلة الكبرى إضرابا عن العمل للمطالبة تحسين ظروفهم المعيشية والصحية، ومنحهم علاوتي بدل العدوى من الأمراض، وبدل التنقلات، خصوصا ما يتعلق منها بظروف الصحة العامة داخل المسلخ.
 وتوقفت خدمات الذبحيات ما دفع بالقصابين الى ذبح المواشي في محلاتهم أو داخل المسلخ بأنفسهم، دون مراعاة الشروط الصحية.   ويطالب المضربون بتوفير شروط السلامة العامة داخل المسلخ من خلال توفير الملابس ومعدات السلامة العامة، لافتين إلى أن طبيعة عملهم تقتضي الدوام في ساعات مبكرة من النهار ويستمر لساعات متأخرة في حالة وجود طلبيات لأصحاب الملاحم، دون أن يتقاضوا على ذلك علاوة عمل إضافي.
 وأكدوا خشيتهم من انتشار الأمراض السارية كالجلدية منها، خصوصا بعد إصابة أربعة منهم بأمراض جلدية، علاوة على انبعاث الروائح الكريهة داخل المسلخ.
 من جانبه، قال رئيس بلدية الطفيلة الكبرى المهندس خالد الحنيفات إن البلدية استمعت إلى مطالب العاملين في مسلخ البلدية وتم رفعها لوزارة الشؤون البلدية لدراستها وتنفيذها،  لافتا إلى صرف علاوة عمل إضافي لعدد منهم في وقت سابق رغم مخالفة ذلك للأنظمة نتيجة الجهود التي يبذلونها وطبيعة عملهم التي تقتضي الدوام في وقت مبكر وبشكل يومي ولساعات طويلة.

faisal.qatameen@alghad.jo

التعليق