كلية الصيدلة تقيم يوما مجانيا في الرمثا

تم نشره في الاثنين 15 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً

عمان- الغد - نظمت كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية يوما صيدلانيا مجانيا في مدرسة الرمثا الثانوية للبنات، ويأتي هذا اليوم ضمن فعاليات حملة "دكتور صيدلة: نحو رعاية صيدلانية مثلى" بالاشتراك مع طلبة دكتور صيدلة في الكلية.
وأشاد مدير التربية والتعليم لمنطقة الرمثا الدكتور جميل سميرات الذي افتتح اليوم الصيدلاني بجهود كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ممثلة بعميدها الدكتور فراس علعالي وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة دكتور صيدلة وشكرهم على الجهود الكبيرة التي يبذلونها لتثقيف وتوعية المجتمع المحلي حول مختلف الأمراض والمواضيع الصحية بما يسهم في خدمة المجتمع وتطوره.
من جانبها أكدت مديرة المدرسة تركية البشابشة أهمية مثل هذه النشاطات وأشادت بجهود كلية الصيدلة، وطلبتها على إقامة هذا اليوم الصيدلاني والذي أفاد أهل الرمثا وثقفهم على مختلف الأمراض والأدوية والمشاكل الصحية.
وذكر علعالي أن كلية الصيدلة في جامعة العلوم والتكنولوجيا تحرص دائماً على أداء واجبها تجاه المجتمع، من خلال إقامة العديد من النشاطات والفعاليات لأفراد المجتمع المحلي بما يضمن نشر التوعية والتثقيف الصحي والحصول على أعلى مستوى من الرعاية الصحية.
وأضاف الدكتور علعالي أن إقامة هذا اليوم الصيدلاني المجاني جاء بهدف تعريف المجتمع المحلي وطلبة المدارس بتخصص دكتور الصيدلة وإلقاء الضوء على ابرز أدواره الطبية في تقديم النصح والإرشاد حول أكثر الأمراض والمشاكل الصحية انتشاراً وإجراء الفحوصات الطبية المختلفة المتعلقة بسكر الدم والضغط لأهل الرمثا. كما شكر الدكتور علعالي مديرة مدرسة الرمثا ومعلماتها على التنظيم والترتيب وحسن الاستقبال والضيافة، كما شكر شركات الأدوية التي دعمت النشاط من شركة الحكمة ودار الدواء والدولية والحياة والأردنية السويدية والشركة الأردنية لإنتاج الأدوية.
وتضمنت فعاليات اليوم الصيدلاني والذي استمر من العاشرة صباحاً لغاية الثالثة عصراً، عدداً من الزوايا حصل من خلالها المشاركين على العديد من المنشورات الطبية وهدايا عينية، فكانت هناك زوايا للتوعية والتعريف بأهم الأمراض المزمنة من ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وارتفاع الدهون ومخاطر كل منها وكيفية تجنبها بالإضافة لإجراء فحوصات مجانية للضغط والسكري، وزاوية تحدثت عن الطب البديل والأعشاب، وأخرى عن عادة التدخين وكيفية تركها، وزاوية عن هشاشة العظام وأخطاره والوقاية منه، وأخرى عن صحة المرأة وتنظيم النسل. كما رافق فعاليات النشاط وجود أطباء قاموا بفحص المرضى من أهل البلدة وإعطائهم الأدوية اللازمة مجاناً.

التعليق