"المهندسين" تطالب بتعديل نظام رواتب العاملين في الجامعات

تم نشره في الثلاثاء 9 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً

عمان- الغد - طالبت نقابة المهندسين الحكومة بتعديل نظام رواتب العاملين في الجامعات، "بعد أن أدى إلى خفض رواتب المهندسين والمهنيين العاملين فيها من خلال عدم سماحه بالجمع بين علاوتين".
وقال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات إن النظام "صدر بطريقة خاطئة وبشكل مغاير للهدف الذي وجد من أجله".
وأضاف عبيدات، في تصريح له أمس، بعد لقاءين جمعا مجلس النقابة مع رئيس جامعة اليرموك الدكتور عبدالله الموسى وعميد كلية الحجاوي للهندسة الدكتور أحمد العجلوني وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية، أن النقابة نبهت وزير التعليم العالي السابق لهذا الخطأ، الذي لا يسمح بالجمع بين علاوتين.
وأشار إلى أنه سبق للنقابات المهنية أن قدمت مذكرة لرئيس الوزراء بهذا الخصوص، وأعرب عن استغرابه أن يمر الخطأ الموجود في النظام عبر القنوات التشريعية التي مر بها.
من جانبه، أكد الموسى على ضرورة تعديل النظام، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه عرض هذا المطلب على وزير التعليم العالي.
وأكد على ضرورة إيلاء موضوع التخصصات الهندسية الاهتمام، بما يحقق المواءمة بين التخصصات وسوق العمل.
وشدد عبيدات خلال لقاء أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الحجاوي على ضرورة منح المهندسين العاملين في الجامعات علاوة فنية والحوافز التي يستحقونها. وقال إنه سيتم مناقشة مطالب المهندسين العاملين في الجامعات مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود. وأضاف أن النقابة ستدعو للقاء موسع للمهندسين العاملين في الجامعات في مجمع النقابات لمناقشة مطالبهم. مشددا على ضرورة "خلق أجواء العمل المناسبة" لأعضاء الهيئات التدريسية في كليات الهندسة لوقف هجرة الكفاءات التدريسية الهندسية إلى الخارج.
وتم خلال اللقاء تشكيل لجنة مشتركة بين النقابة وكلية الحجاوي لبحث التخصصات الهندسية الراكدة والمطلوبة.

التعليق