النسور يتفقد أوضاع عدة مناطق في عمان الشرقية

تم نشره في الأحد 7 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً

عمان - تفقد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الأوضاع الصحية والبيئية في مناطق بعمان الشرقية، خاصة في مشروع سكن كريم لعيش كريم في منطقة المستندة/ أبو علندا وفي منطقة العلكومية وإسكان الصيادلة في اليادودة، وما ينجم فيها من مشكلات صرف صحي.
ورافق النسور في جولته التفقدية، وزيرا: المياه والري والزراعة حازم الناصر والأشغال العامة والإسكان وليد المصري، ورئيسا لجنتي أمانة عمان عبدالحليم الكيلاني والصحة والبيئة في مجلس النواب فلك الجمعاني، ونواب.
وتأتي الزيارة إثر مطالبة نواب للنسور بزيارة هذه المناطق والاطلاع على ما تعانيه، بحيث استمع من نواب المنطقة الدكتور عساف الشوبكي وأحمد الهميسات وخيرالله أبو صعيليك عن أوضاعها الصحية والبيئية وضعف خدمات البنية التحتية.
وكشف النسور في تصريح صحفي عقب الجولة عن مشروع ينفذ حاليا لإيصال خدمات المجاري العامة للمنطقة خلال 10 أشهر، كلفته 100 مليون دينار.
وأعرب عن أمله في انتهاء هذه المشكلة في الأشهر العشرة المقبلة، لافتا الى أنه وخلال ذلك ستقوم الأجهزة الحكومية مثل وزارتي الأشغال العامة والمياه والأمانة بإزالة هذه المكاره بالصهاريج.
وبين النسور أنه أوعز الى وزير الأشغال لطرح عطاء للقيام بهذا الأمر خلال الأشهر العشرة المقبلة مؤكدا أنه إذا تأخر تنفيذ المشروع فمطلوب من وزارة الأشغال موقف صلب وقوي مع المقاولين المنفذين لمحطات التنقية والمجاري.
وقال النسور "هناك مشكلة كبيرة في المناطق التي تمت زيارتها في هذا المرفق من الناحية البيئية والصحية والخدمية"، لافتا الى أن الحياة غير ممكنة في ظل هذه الأجواء.
من جهتها؛ أشارت النائب الجمعاني الى أن المشكلة في منطقة المستندة تتمثل بوجود إسكانين أحدهما للتطوير الحضري والآخر سكن كريم لعيش كريم، بدون ربطهما بشبكة المجاري بحيث تعتمد على الحفر الامتصاصية القديمة والصغيرة، ما أدى الى حدوث تدفق لمياه المجاري الى الشوارع ما شكل مكرهة صحية.-(بترا)

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »متى الفرج (ايوا)

    الأحد 7 نيسان / أبريل 2013.
    بصراحة هناك مشكلة اكبر و هي عدم توفر المواصلات و عدم توفر الخدمات مثل المدارس و حتى البقالات فاقرب بقاله بدها مشي 2 كيلو حلو من عندكو
  • »شكرا سعادة النائب خير ابو صعيليك (عمر الكوز)

    الأحد 7 نيسان / أبريل 2013.
    كل الشكر لسعادة النائب خير ابو صعيليك صاحب فكرة الكمامات والذي رتب زيارة دولة الرئيس واهتم بنا ووقف ال ى جانب ابناء دائرته