الفريق تغلب على نظيره الفلسطيني في النهائي

منتخب الواعدات لكرة القدم يتوج بلقب بطولة غرب آسيا

تم نشره في السبت 6 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً
  • منتخب الواعدات لكرة القدم حقق العلامة الكاملة في بطولة غرب آسيا - (الغد)

عمان - الغد - توج المنتخب الوطني للواعدات تحت 14 سنة لكرة القدم، بلقب النسخة الأولى من بطولة منطقة غرب آسيا لكرة القدم، التي ينظمها الاتحاد الآسيوي واختتمت مبارياتها أمس في العاصمة القطرية الدوحة، عقب فوز المنتخب الوطني على نظيره الفلسطيني 3-1، في مباراة أقيمت على ملعب النادي العربي.
وتسلمت لونا سحلول كابتن المنتخب الوطني كأس البطولة، مثلما توشحت واعدات الأردن بالميداليات الذهبية، وأعقبها تتويج أفضل لاعبة في البطولة وجوائز عديدة.
وأنهى الأردن مباراته في البطولة بسجل ناصع، حيث حقق العلامة الكاملة بالفوز بمبارياته الأربع التي استهلها بالفوز على البحرين 5-0 وعلى الإمارات 10-0 وعلى قطر 5-0 وعلى فلسطين التي احتلت المركز الثاني بنتيجة 3-1.
وبرزت قوة المنتخب الوطني الهجومية، حيث نجحت اللاعبات في تسجيل 23 هدفا ودخل شباكه هدفا وحيدا.
وسجلت أهداف الأردن بمرمى المنتخب الفلسطيني كل من لين البطوش هدافة المنتخب (2) ولين العبادي، بعدما أحكمت واعدتنا سيطرتهن على مجريات المباراة، وستعود بعثة المنتخب في الساعة الثامنة من مساء اليوم.
وكان الاتحاد الآسيوي استحدث أول بطولة لمناطقه الجغرافية للواعدات تحت سن 14 سنة، حيث ظفر المنتخب الهندي بالبطولة الإقليمية لمنطقة جنوب ووسط آسيا التي أقيمت في سريلانكا، فيما تقام بطولة منطقة آسيان في فيتنام خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، ومنطقة شرق آسيا في الصين خلال نفس الشهر.
وتحقق الإنجاز الأردني بسواعد أردنية، حيث قاد المنتخب الوطني للواعدات المدير الفني منار فريج ومساعدة المدربة هيا قطامين ومدرب حراس المرمى معتز الريشة، وضمت البعثة د.عادل سكيرجي والمعالجة، إلى جانب 18 لاعبة وهن: العنود إيهاب، زينة فاخوري، إسراء الحديد، ياسمين باسم، رهف هلالات، لين العبادي، نتالي بزادوغ، حنين سالم، ليلى القيسي، لونا سحلول، فرح الزبن، تسنيم أبو الرب، نور زوقش، لين بطوش، ايتن علاونة، جيدا النبر، وكاترينا هلسة.

التعليق