طلبة يغلقون شارعا رئيسيا في السلط

تم نشره في الجمعة 5 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - افرجت والأجهزة الأمنية عن 5 من طلبة الثانوية العامة في مدينة السلط مساء امس بعد أن أقدم العشرات منهم على إغلاق شارع رئيسي وسط المدينة بالحجارة والإطارات المطاطية المشتعلة، ما تسبب بأزمة سير خانقة دفعت رجال السير إلى إيجاد طرق بديلة للمركبات. كما قام بعض الطلبة برشق مركبات تابعة للأجهزة الأمنية ومواطنين بالحجارة، الأمر الذي أدى إلى تحطم زجاج عدد منها.
ويحتج الطلبة على تصريحات سابقة لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أدلى بها خلال زيارته لوزارة التربية حول ترتيبات جديدة لامتحان الثانوية العامة.
والتقى المحافظ حسن عساف بمقابلة مجموعة منهم للاستماع إلى مطالبهم التتي تتمحور حول الإفراج عن زملائهم المعتقلين، إلى جانب شمول محافظات المملكة كافة في التعديل على قاعات التوجيهي، وليس محافظة البلقاء فحسب.
وبين عساف أنه سيتم الإفراج عن المعتقلين في غضون الساعات المقبلة، مطالباً الشبان المعتصمين بعدم التصعيد واللجوء إلى الشارع وإغلاق الطرقات، تجنباً للإضرار بالمصلحة العامة. وكان رئيس الوزراء أكد أنه سيعيد الهيبة لامتحان الثانوية العامة، بحيث سيتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد كل من يعكر صفو الامتحانات. مدير تربية منطقة السلط الدكتور محمد كلوب اكد انه لا يوجد حتى هذه اللحظة اي قرار لنقل قاعات الثانوية من المدارس الى الجامعات، وان اي قرار اذا ما تم اتخاذه فانه سوف يكون على مستوى المملكة وليس على مستوى محافظة البلقاء فحسب.

talal.ghnemat@alghad.jo

التعليق