منتخب الواعدات لكرة القدم يلتقي نظيره القطري في بطولة غرب آسيا

تم نشره في الخميس 4 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً

عمان-الغد- يدافع المنتخب الوطني للواعدات تحت سن 14 سنة بكرة القدم عن صدارته للبطولة التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لمنطقة غرب آسيا، وذلك حينما يقابل المنتخب القطري عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الخميس على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي وسط العاصمة القطرية التي تستضيف البطولة بمشاركة خمسة منتخبات عربية.
ويتصدر المنتخب الوطني فرق البطولة بفارق الأهداف عن المنتخب الفلسطيني؛ حيث كان الأردن حقق الفوز على البحرين بنتيجة 5-0 فيما فاز الثلاثاء الماضي على الإمارات 10-0 ليصبح المنتخب الوحيد بين منتخبات البطولة يعتلي الصدارة بسجل ناصع من الخسارة وشباك نظيفة.
وسجل أهداف الأردن بمرمى الإمارات كل من جيدا النبر وتسنيم ياسين ولين ياسين "خمسة أهداف" ونور زوقش "هدفين" ولونا سحلول في الدقائق الـ6 و17 و25 و32 و58 و62 و66 و67 و68 و70.
وأشادت منار فريج المدير الفني للمنتخب الوطني بأداء اللاعبات في المباراتين، وأكدت أن الغاية من المشاركة هي المنافسة على اللقب والذي سيكون من خلال اجتياز المنتخب القطري والتفرغ لمباراة المنتخب الفلسطيني يوم غد الجمعة.
وأضافت فريج، التي كانت تتحدث للموقع الرسمي لاتحاد كرة القدم "عملنا أمس على توفير الراحة للاعبات بعد إرهاق يومين متتالين من لقاء البحرين في يوم الافتتاح ثم لقاء الإمارات، ونحتاج لمجهود مضاعف في آخر يومين من البطولة لنعود بكأس النسخة الأولى من البطولة، خصوصا وأن المنتخب الفلسطيني سوف يستفيد من خضوعه للراحة اليوم الخميس بعد أن يكون خاض مباراته الثالثة أمام البحرين يوم أمس".
وتعمل فريج على مشاركة غالبية لاعبات المنتخب الذي يضم 18 لاعبة وهن: العنود إيهاب، زينة فاخوري، إسراء الحديد، ياسمين باسم، رهف هلالات، لين العبادي، نتالي بزادوغ، حنين سالم، ليلى القيسي، لونا سحلول، فرح الزبن، تسنيم أبوالرب، نور زوقش، لين بطوش، ايتن علاونة، جيدا النبر، كاترينا هلسة.
وكان المنتخب القطري خسر أمام فلسطين 0-5 أمس، فيما كان المنتخب الفلسطيني فاز على الإمارات 9-1 وهو مؤشر على أن لقب البطولة سيكون بين المنتخب الوطني ونظيره الفلسطيني؛ حيث يتقابلان عند الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم غد الجمعة في اليوم الختامي للبطولة.
وكانت الهند ظفرت بالبطولة الإقليمية لمنطقة جنوب ووسط آسيا التي أقيمت في سريلانكا، بعدما جمعت 15 نقطة من خمس مباريات، مقابل 12 نقطة لإيران و7 لبنغلادش و6 لسريلانكا و4 لطاجيكستان ولا شيء لبوتان.
ويشار إلى أن هذه البطولة تقام للمرة الأولى؛ حيث تجري منافسات بطولة منطقة غرب آسيا في قطر ومنطقة آسيان في فيتنام خلال شهر حزيران (يونيو)، ومنطقة شرق آسيا في الصين  في الشهر ذاته.

التعليق