اللقاء الودي يتجدد اليوم استعدادا للتصفيات الآسيوية

منتخب الكرة النسوي يفوز على نظيره الفلسطيني برباعية

تم نشره في الأربعاء 3 نيسان / أبريل 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبة المنتخب آية المجالي (يسار) تتابع الكرة خلف الحارس الفلسطيني ندين كليب اول من أمس - (تصوير: جهاد النجار)

يحيى قطيشات

عمان – حقق المنتخب النسوي لكرة القدم فوزا كبيرا على نظيره المنتخب الفلسطيني بنتيجة 4-0، في مباراة جرت أول من أمس على ملعب الملك عبدالله الثاني، ضمن تحضيراتهما للمشاركة في تصفيات بطولة كأس آسيا 2014، حيث يشارك المنتخب النسوي في مباريات المجموعة الاولى، التي يستضيفها في عمّان خلال الفترة من 5-9 حزيران (يونيو) المقبل، بمشاركة منتخبات أوزبكستان ولبنان والكويت، فيما يستضيف الاتحاد الفلسطيني مباريات المجموعة الثالثة.
وتقدم المنتخب مع نهاية الشوط الأول بهدفين للاعبة ميساء جبارة، وأضافت البديلة عبير النهار الهدف الثالث في بداية الحصة الثانية، لتعود نجمة اللقاء جبارة وتسجل الهدف الرابع.
وحضر اللقاء أمين سر الاتحاد خليل السالم وعضوا الاتحاد منذر الجنيدي ورنا الحسيني ومدير الدائرة الفنية في الاتحاد احمد قطيشات ورئيس الوفد الفلسطيني وجمهور قليل من أهالي اللاعبات ومحبي اللعبة.
وتتجدد المواجهة بين المنتخبين عند الساعة السابعة من مساء اليوم على ستاد عمان. 
الأردن 4 فلسطين 0
وضعت لاعبات المنتخب النسوي ثقلهن الهجومي صوب مواقع المنتخب الضيف سريعا، خصوصا بعدما كشفت عرضية انشراح حياصات ضعف الدفاع الفلسطيني، بعد ارتباك في تشتيت الكرة السهلة بين الحارسة والمدافعة جربان، فبدأت السيطرة الأردنية على منطقة العمليات، وتحرك الثلاثي لونا المصري وستيفاني النبر وشروق الشاذلي في العمق بصورة جيدة، بمساندة مستمرة من الميمنة التي شغلتها انشراح حياصات وشهناز ياسين، ونشاط واضح في الميسرة بتواجد أبو قشة وخريسات، وتمكنت المهاجم الصريح ميساء جبارة من إزعاج المدافعات من مختلف المحاور.
وشكل التراجع غير المبرر من نادين عودة ومريان البندك وآية الخطيب وكارولين جورج للمواقع الخلفية، نقطة سلبية اخرى في أداء المنتخب الفلسطيني، ما منح لاعباتنا حرية الحركة في وسط الميدان بدون ضغط، فذهبت تسديدة النبر في أحضان كليب.
ومع دخول المباراة الدقيقة السادسة، أرسلت شهناز كرة عرضية متقنة صوب قدم المتحفزة جبارة التي ترجمتها هدفا، وقبل أن تستوعب لاعبات المنتخب الضيف صدمة الهدف المبكر، عادت جبارة وزارت المرمى من جديدا عندما انبرت برأسها لعرضية انشراح حياصات د:8.
التقدم الأردني السريع رسم سيناريو اللقاء بريشة واضحة.. هجوم أردني مركز ومحاولات دفاعية فلسطينية باستخدام اكبر عدد من اللاعبات، مع غياب الهجمات الفلسطينية عن مرمى السعدي، وعدم قدرة المهاجمة الوحيدة ولاء حسين على اختراق ثنائي الدفاع المجالي والرواشدة، وبقي مرمى الحارس ندين كليب تحت تهديد متواصل، فتمكنت الأخيرة من صد انفراد أبو قشة بحضور عال، واختتمت المومني فرص المنتخب بتسديدة قوية من قوس الجزاء علت العارضة، لينتهي الشوط بتقدم المنتخب النسوي بهدفين.  
تعزيز أردني
لم يقدم المنتخب الفلسطيني شيئا يدل على وجوده، وظهر أنه في بداية تحضيره الفني كما بين مدربه هاني أبو الليل، واكتفى في الحصة الثانية بالواجبات الدفاعية، بينما دخلت لاعبات المنتخب بهمة عالية وهجوم سريع كشفت عنه سما خريسات، عندما تجاوزت المدافعات وواجهت الحارس لتسدد بجوار المرمى، وأطلقت شهناز قذيفة استقرت في أحضان كليب.
وظهرت بعد ذلك الفرصة الوحيدة  للمنتخب الفلسطيني عبر تسديدة نادين عودة التي جاورت مرمى السعدي، وردت لاعباتنا على الهجمة سريعا، عندما لمحت النبر زميلتها عبير النهار في موقف مناسب للتسجيل، فأرسلت كرة من الميمنة انبرت لها النهار برأسها مسجلة الهدف الثالث د:55.
ونجحت ميساء جبارة في استغلال كرة شهناز المرتدة من الحارس لتعيدها في المرمى هدفا رابعا د:57، ليعمل كل مدرب على الزج بالأوراق البديلة في محاولات لمنحها فرصة المشاركة.
وقبل ان يطلق الحكم صافرته وقع احتكاك بين عبير النهار والحارس ندين كليب، ليطرد الحكم كليب وينذر النهار، وينتهي اللقاء بفوز المنتخب النسوي برباعية نظيفة.  
المباراة في سطور
النتيجة: الأردن 4 فلسطين 0
الملعب: الملك عبدالله الثاني
الأهداف: ميساء جبارة د: 6، 8، 57 وعبير النهار د:55.  
العقوبات: انذار ولاء حسين وطرد ندين كليب (فلسطين) وانذار عبير النهار (الأردن).
مثل الأردن: زينة السعدي، انشرح حياصات، آية المجالي، وعد الرواشدة، الاء أبو قشة، شروق الشاذلي (ياسمين خير)، شهناز ياسين، لونا المصري (عبير النهار)، سما خريسات (عبير الرنتيسي)، ميساء جبارة (عائدة الصوفي).
مثل فلسطين: ندين كليب، نيفين كليب، مريان البندك، نادين عودة، اسراء الزبون، سالي جلدة، كارولين جورج، آية الخطيب (نتالي شاهين)، حمامة جربان، ولاء حسين (تالين أبو غزال).

[email protected]

التعليق