الوحدات والفيصلي يضعان اللمسات الفنية الأخيرة قبل مباراة القمة التقليدية

تم نشره في الخميس 28 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب الوحدات عيسى السباح يسدد على مرمى الفيصلي وسط مشاركة مدافعه عبدالله ابو قديس في مباراة سابقة - (الغد)

مصطفى بالو

عمان- ضاقت دائرة الترتيبات الفنية لدى فريقي الفيصلي والوحدات قبل مباراة القمة التقليدية التي تجمعهما عند الساعة الخامسة من مساء يوم غد الجمعة على ستاد الملك عبدالله الثاني في القويسمة ضمن مباريات الأسبوع التاسع عشر من منافسات دوري أندية المحترفين-دوري المناصير- لكرة القدم، والتي يطمح فيها الفيصلي إلى استعادة توازنه بين الكبار وتعزيز رصيده الذي يقف عند 33 نقطة، في الوقت الذي يطمح فيه الوحدات الابقاء على حظوظ المنافسة على اللقب وهو يقف بالمركز الثاني برصيد 37 نقطة خلف المتصدر شباب الأردن برصيد 43 نقطة.
"الازرق" تجاوز الصعب
اشار إداري فريق الفيصلي تامر العدوان ان الفيصلي تجاوز المرحلة الصعبة بما يخص المشاكل المالية التي تخص استحقاقات الفريق، مشيرا الى ان ادارة النادي الفيصلي تقوم بواجبها اتجاه الفريق، مقدرا تعامل اللاعبين مع الازمة المالية التي يمر فيها النادي حاله كحال جميع الأندية، مشيراً ان الفيصلي دائما يوفي بالتزاماته اتجاه لاعبيه في حال توفر السيولة المالية اللازمة، وهو الامر الذي قدره اللاعبون مؤكدا وفاءهم وانتماءهم للفانيلة "الزرقاء".
ونفى العدوان الأخبار التي تتناول اشتقالة مدرب حراس المرمى وليد ابوحميد، منوها عنه تأخر عن احدى الوجبات التدريبية بسبب ارتباطه بمديرية الدفاع المدني التي يعمل فيها، إلا انه كان إلى جانب اعضاء الجهاز الفني في تدريب الأمس الذي جرى على ملعب جامعة الإسراء وقاد التدريبات الخاصة بحراس المرمى.
التحاق لاعبي المنتخب
وأكد العدوان التحاق لاعبي الفريق ضمن صفوف المنتخب الوطني كل من خليل بني عطية وابراهيم الزواهرة بالتدريبات أمس، واظهرا استعدادا كبيراً وروحا معنوية عالية بعد الفوز المهم الذي حققه "النشامى" على ضيفه الياباني بالتصفيات الموندالية، بشكل انعكس على جاهزية اللاعبين للمباراة المهمة التي يبحث من خلالها الفريق عن الفوز للمرور أكثر الى المقدمة حيث المكان الطبيعي للفيصلي.
وبين العدوان ان الفريق يعيش اجواء استعدادية مثالية إلى حد كبير، ويظهر في مباراته أمام الوحدات مكتملاً الصفوف، حيث لا يعاني من غيابات بسبب الايقاف او الاصابة، مما يساعد المدير الفني الروماني تيتا بتنفيذ افكاره الخاصة باللقاء مبديا احترامه للمنافس الوحدات الذي أكد انه فريق كبير ودائما ما تحفل مباريات الفريقين بالقوة والندية باعتبارها من اقوى اللقاء في الدوري الأردني تبعا لما يملكه الفريق من عناصر تملك امكانات فردية رائعة، ودائما ما تحجز مكانها في صفوف المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات واعداً الجماهير بوجبة كروية دسمة تليق بسمعة وتطور الكرة الاردنية.
وذكر العدوان أن تحضيرات الفريق تتواصل اليوم من خلال التدريب الذي يقام على ملعب البولو على ابعد تقدير منوها عدم اتضاح الحجوزات الا انه رشح اقامته على ملعب البولو، ويكون تمرين وضع اللمسات النهائية من قبل المدير الفني تيتا على الشكل والتكتيك.
وعند الخوض في التفاصيل الفنية بشكل دقيق من خلال عرض "الغد" إلى المدير الفني تيتا، أكد العدوان على رفض تيتا للتصريح حول المباراة والحديث عن استعدادات الفريق ما جعل الحديث ينصب على الامور الادارية وسط تقدير لاعتذار العدوان بالنيابة عن المدير الفني "تيتا".
الفوز مطلب ملح لـ" الاخضر"
الجهاز الفني للوحدات بوجود مساعد المدرب غياث التميمي ومدرب حراس المرمى اللذين اشرفا على تدريبات الفريق في ظل تواجد المدير الفني للوحدات عبد الله ابوزمع في قطر لتحليله مباراة المنتخب أمام اليابان، أكد أن الوحدات يركز على نقاط الفوز لابقاء فرصته قائمة بالمنافسة على اللقب.
وانبرى برهومة للحديث عن جاهزية الفريق مشيراً إلى ان المدير الفني عبد الله ابوزمع الذي وصل مساء أمس من قطر، تابع الامور الفنية ووضع الفريق وتدريباته من هناك ، وبقي على اتصال مع اللاعبين، منوهاً ان ابوزمع يولي اللاعبين أهمية كبيرة في عملية الاعداد النفسي، ويتوجه دائماً الى رفع المعنويات، حيث كان ابوزمع قد هاتف لاعبي الفريق ضمن صفوف المنتخب الوطني، وهنأهم بالفوز التاريخي والمهم على اليابان، وطالبهم بالمزيد من الجهد لتأكيد حضور الكرة الأردنية بالبرازيل، الى جانب لفت انتباههم الى توجيه تركيزهم في مباراة الفريق امام الفيصلي واستثمار معنوياتهم العالية لصالح الفريق.
شفيع جاهز والتحاق النجوم اليوم
واشاد برهومة بالمستوى الكبير الذي قدمه حارس المنتخب الوطني والفريق عامر شفيع امام اليابان واصفا اياه بانه نجم المباراة المطلق بعد ان تصدى لركلة الجزاء والعديد من الكرات معززا روح الارادة والاصرار لدى زملائه مما مهد الطريق أمام الفوز المهم، مشيراً إلى انه تابعه من منظور فني وبصفته التدريبية، حيث عكس شفيع جاهزية بدنية وفنية كبيرة، الامر الذي يجعله خياراً اساسياً لحماية العرين الوحداتي في مباراة القمة التقليدية.
واضاف أن الجهاز الفني حضر اوراقه البديلة للتعامل مع الغيابات التي يعاني منها الفريق في ظل ايقاف محمد الدميري ومنذر ابوعمارة واصابة محمد جمال، مؤكدا جاهزية حسن عبد الفتاح للمشاركة في هذه المباراة تفنيداً للادعاءات التي شككت بجاهزيته، إلى جانب قراءته لاوراق المنافس منوهاً أن الاوراق مكشوفة الى حد بعيد في كلا الفريقين، إلا إن هناك تفاصيل خاصة وفق رؤية فنية ينطلق منها المدير الفني عبدالله أبوزمع في تحديد التشكيل والتكتيك وفق رؤيته لاوراق المنافس.
واضاف برهومة ان الجهاز الفني منح لاعبي الفريق ضمن صفوف المنتخب مزيداً من الراحة أمس، تبعاً للحمل الثقيل والضغط النفسي الذي تحلموه هم وزملاؤهم بالمنتخب حتى سطروا الفوز التاريخي، فيما تدرب الفريق بمشاركة لاعبيه الكبار، والعائدين للتو من صفوف منتخب 22 سنة، إلى جانب اللاعبين الشباب الذين شاركوا فريق تحت 19سنة في استحقاق دوري فئتهم، فيما يكتمل عقد الفريق اليوم، للدخول في اجواء المعسكر المغلق في فندق "الفنار" مساء تحضيراً للمباراة المهمة.
الاجتماع التنسيقي
لمباراة الوحدات والفيصلي اليوم
إلى ذلك يعقد في الساعة 12 من ظهر اليوم الخميس بمقر الاتحاد الاجتماع التنسيقي لمباراة الوحدات والفيصلي بدوري المحترفين لكرة القدم والتي سوف تقام الساعة الخامسة من مساء يوم غد الجمعة على ستاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة، ويحضر الاجتماع ممثلين عن الجهات ذات العلاقة بتنظيم المباراة. وتقرر الغاء العمل في البطاقات الموسمية لهذه المباراة باستثناء بطاقات الاعلاميين والمصورين فقط وسيتم تخصيص بطاقات خاصة لادارتي الناديين للجلوس في المنصة الرئيسية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »ﻣﺎﺩﺑﺎ ﺍﻡ الوليد (ﺍﺑﻮ ﺣﻤﺰﻩ الدهامشه)

    الجمعة 29 آذار / مارس 2013.
    ﺍﻟﻔﻴﺼﻠﻲ ﻓﻮﻕ ﻟﺤﺪ ﻣﺎ ﻳﺠﻲ ﻓﺮﻳﻖ ﻳﺤﻂﻢ ﺍﺭﻗﺎﻣﻪ
  • »هههههههههههه (ربابعه)

    الخميس 28 آذار / مارس 2013.
    ومين اللي طلعكوا من كاس الاردن الموسم اللي فات ليكون الطره
  • »يرحم ايام الوحدات (فيصلاوي حتى نخاع فاضل القضاه)

    الخميس 28 آذار / مارس 2013.
    الفيصلي كبير من يوم يومه وبكفي انه الاكثر في دوري و الكاس والدرع وكاس الكووس والاتحاد الاسيوي ووصيف ابطال العرب يا قاهرهم يا فيصلي والله انك كبير
  • »وحداتي مر (ابوعدل)

    الخميس 28 آذار / مارس 2013.
    الوحدات بخسر مع كل الفرق الا الفيصلي دايمن نوكلهم رايح جاي