إزالة أكشاك مجمع عجلون تمهيدا لتأهيله

تم نشره في الثلاثاء 26 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 26 آذار / مارس 2013. 03:06 صباحاً

عامر خطاطبة

عجلون - باشرت بلدية عجلون الكبرى أمس، بعملية إزالة بعض الأكشاك المبنية في مجمع عجلون بهدف إعادة تأهيله بما يتناسب مع الواقع الجغرافي للمدينة وللتخفيف من الأزمة الخانقة التي يعانيها وسط المدينة.
وقال رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى المهندس معين الخصاونة إن هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع إحالة العطاء الخاص بإعادة تأهيل المجمع من قبل هيئة تنظيم قطاع النقل البري ومؤسسة تطوير القطاع العام، مؤكدا أن البلدية بصدد تسليم الموقع  لهيئة تنظيم قطاع النقل البري لتسليمه للمتعهد الذي سينفذ المشروع .
وأشار إلى أنه تم الاجتماع مع أصحاب هذه الأكشاك والاتفاق معهم على تسليم الموقع اعتبارا من تاريخ 1/4/2013، لافتا إلى أنه جرى توقيع اتفاقيات معهم تضمن لهم الحق بموقع في المجمع الجديد حيث سيكون هناك طابق بمساحة ألف متر مربع مخصص لهذه الغاية. وأضاف الخصاونة أن البلدية تسعى جاهدة للتخلص من مشكلة الأكشاك العشوائية وتأثيرها السلبي على المواطنين، مبينا أن المجلس البلدي في وقت سابق أزال عددا من الأكشاك بهدف توسعة المجمع وتنظيم العمل فيه والاستفادة من قطعة الأرض التي تم استملاكها لهذه الغاية، وبما يتلاءم مع واقع المحافظة السياحي والبيئي، لافتا أنه سيتم توفير عدد من مظلات الركاب وإعادة تنظيم مداخل ومخارج المجمع، للتخلص من مشكلة الوقوف العشوائي للحافلات، وفصل الشارع المحاذي للمجمع بجزيرة وسطية.
 وأكد أن المشروع سيضمن تأهيل مجمع السفريات بشكل كامل من قبل وزارة النقل بكلفة 2.5 مليون دينار بهدف القضاء على التشوهات الحالية الموجودة، ولاستيعاب الحافلات، مشددا على معالجة وضع بسطات الخضار التي تحد من حركة المشاة، وإعادة ترتيب أوضاع شارع الحسبة بحيث يتم التزام أصحاب المحال بمواقعهم وعدم وضع البسطات والخضار في عرض الشارع.

[email protected]

التعليق