حملة نظافة لعدد من الأماكن السياحية في منطقة البحر الميت

تم نشره في الثلاثاء 26 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 26 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً

حابس العدوان

الشونة الجنوبية – نظم مركز الربة للبحث والإرشاد الزراعي حملة نظافة لعدد من الأماكن السياحية في منطقة البحر الميت.
وقالت منسقة الحملة المهندسة ميساء حدادين إن هذا اليوم التطوعي يأتي ضمن نشاطات قسم النوع الاجتماعي في تنمية المجتمع المحلي في اطار حملة التوعية والتثقيف عن التغير المناخي والتي تحمل عنوان "التغير المناخي واقع وحقيقة ".
وأضافت حدادين ان هذا اليوم يأتي بالتزامن مع  يوم "حملة نظفوا العالم " وقد اشتمل على زيارة إلى محمية الموجب للمحيط الحيوي وبانوراما البحر الميت، حيث  استمع المشاركون خلاله الى شرح تفصيلي عن المحمية واهمية الحفاظ على البئية الطبيعية والحفاظ على التنوع النباتي والحيواني، وخاصة النادرة منها كأنواع الاوركيدا والنخيل وحيوان البدن.
وبينت ان المشاركين اطلعوا خلال الزيارة على اهمية المحميات كإحدى الاستراتيجيات للتخفيف من أثر التغير المناخي، وذلك بالمحافظة على التنوع الحيوي وحماية الأصناف المهددة بالانقراض نتيجة التأثيرات المناخية المتوقعة. من جانبه استعرض رئيس فرع الإدارة الملكية لحماية البيئة / البحر الميت النقيب عبد الله القضاة امام المشاركين مهام الإدارة المتمثلة في تعزيز مستوى الوعي البيئي وإبراز مفهوم الأمن البيئي الى جانب الأمن السياحي والأمن الفردي، بالإضافة الى وضع سياسة وطنية موحدة من اجل حماية البيئة وإحكام السيطرة على المخالفات البيئية من خلال إدارة مختصة بالإضافة الى توحيد التشريعات والأحكام الصادرة في مجال حماية البيئة والمخالفات المرتكبة.

[email protected]

التعليق