194 مرشحا لانتخابات اتحاد الطلبة بجامعة مؤتة

تم نشره في الثلاثاء 26 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 26 آذار / مارس 2013. 02:56 صباحاً

هشال العضايله

الكرك - يتنافس 194 مرشحا من بينهم 14 طالبة من طلبة جامعة مؤتة للفوز بمقاعد مجلس اتحاد طلبة الجامعة غدا الاربعاء.
واكد رئيس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد الطلبة وعميد شؤون الطلبة بجامعة مؤتة الدكتور علي الضمور أن 401 طالب وطالبة تقدموا مع بداية عملية الترشح لخوض المعركة الانتخابية لاتحاد الطلبة، لافتا إلى أنه تم قبول 391 منهم، ورفض 10 طلبات ترشح لعدم انطباق شروط الترشح المنصوص عليها في انظمة وتعليمات الجامعة عليهم.
وبين الدكتور الضمور ان عدد الطلبة الذين تقدموا بطلبات للانسحاب حتى نهاية الفترة المحددة للانسحاب بلغ 197 مرشحا.
واوضح ان اللجنة العليا للانتخابات شكلت  42 لجنة فرعية من أعضاء هيئة التدريس والإداريين وموظفي العمادة ووحدة القبول والتسجيل، لافتا الى ان مهام تلك اللجان تتعلق  بالإشراف والمتابعة على عملية الاقتراع والفرز، التي جهز لها 42 مركز اقتراع وفرز شملت كافة كليات الجامعة وأقسامها.
ولفت الى تشكيل لجنة مكونة من مديري الدوائر بعمادة شؤون الطلبة لغاية التحقق من استعداد القاعات وتجهيزاتها ولجنة للخدمات الإدارية لغاية توفير الراحة والخدمات للعاملين على العملية الانتخابية.  
واشار الضمور الى الالتزام بكافة التعليمات المتعلقة بالعملية الانتخابية انطلاقا من عملية الترشح التي بدأت وفق الأنظمة والتعليمات الرسمية، مبينا ان كافة طلبات الترشح المقدمة للمرشحين المستقلين والقوائم الجامعية تم النظر اليها بالاعتماد على شروط الترشح الرسمية.   واكد الدكتور الضمور أن اسماء المرشحين التي تم اعتمادها عرضت بصورة قانونية على طلبة الجامعة عبر مواقع الاعلام الجامعية المختلفة وفي سجلات زودت بها كافة الكليات لغاية الطعن بتلك الترشيحات، مشيرا إلى أن اللجنة لم تتلق أي طعونات بحق تلك الترشيحات. وأشار إلى توسيع نطاق مشاركة الطالبات من خلال قانون الانتخاب الذي اعتمدته الجامعة لهذا العام والقائم على الترشح المستقل والقوائم حيث يشكل عدد الطالبات المرشحات ب6 طالبات مناصفة بين الكليات العلمية والإنسانية إضافة الى مرشحات القوائم.

[email protected]

التعليق