الأمير علي يشيد بالعلاقات الرياضية مع الكويت ويستقبل رئيس الاتحاد الياباني

تم نشره في الثلاثاء 26 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • سمو الأمير علي بن الحسين خلال استقباله رئيس اتحاد الكرة الياباني أمس-(من المصدر)

عمان-الغد- استقبل سمو الأمير علي نائب الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم ظهر أمس الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي والذي بدأ زيارة الى الأردن يتابع خلالها مباراة الأردن واليابان والتي ستقام اليوم على ستاد الملك عبد الله ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن مكتب سموه فقد تم خلال اللقاء البحث في القضايا العربية والقارية والدولية الرياضية بشكل عام والعلاقات الأردنية الكويتية في مجال كرة القدم بشكل خاص.
واشاد سمو الأميرعلي بعمق العلاقات التاريخية التي تربط شباب البلدين الشقيقين وقال " العلاقة بين شباب البلدين متميزة وهي  تجسد الكثير من المعاني الاخوية بينهما وفي الجانب الرياضي فان اللقاءات الثنائية بين منتخبات وأندية البلدين الشقيقين تتواصل بينهما في كلا البلدين الشقيقين ".
من جانبه عبر الشيخ أحمد الفهد الصباح عن  تقديره للدورالكبير الذي يقوم به سمو الأميرعلي بن الحسين لكرة القدم الآسيوية والدولية من خلال تنفيذ برنامجه الذي حظي به بثقة قارة آسيا في منصبه الرفيع كنائب لرئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا وسعي سموه الدائم للنهوض بكرة القدم بمنطقة غرب آسيا من خلال ترؤس سموه لاتحاد غرب آسيا والذي بات ممثلا لمنطقة مهمة في القارة الآسيوية من خلال توسع نشاطاته لكافة الفئات العمرية وللجنسين وانتظام اجتماعاته.
ويستقبل رئيس الاتحاد الياباني
كما استقبل سموه في مكتبه أمس دايني كونيا رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم والوفد المرافق له والذي وصل إلى عمان فجر أمس لحضور مباراة الأردن واليابان بتصفيات كأس العالم والتي ستقام اليوم.
ورحب سموه بكونيا واعضاء بعثة المنتخب الياباني لكرة القدم والوفد الاعلامي المرافق له مشيدا سموه بما وصلت اليه كرة القدم اليابانية بفضل برامج التطوير والتسويق والعمل الاحترافي المتكامل والتي اضحت نموذجا يحتذى به على مستوى القارة الآسيوية.
وعبر سمو الأمير علي بن الحسين عن تقديره للتعاون الوثيق بين اتحادي البلدين الصديقين في شتى المجالات والاستفادة من التجربة اليابانية وخاصة بكرة القدم النسائية.
من جانبه أكد السيد كونيا تقديره العالي بما يقوم به سمو الأمير علي بن الحسين من جهد في سبيل الارتقاء بمستوى الكرة الأردنية مؤكدا ان وصول المنتخب الأردني الى الدور الرابع والنهائي من تصفيات كأس العالم يمثل تأكيدا على التطور الكبير، مؤكدا استعداد الاتحاد الياباني لمزيد من التعاون مع الاتحاد الأردني.
وحضر اللقاء كوزو تاشيما نائب رئيس الاتحاد الياباني وعضو الهيئة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم واوكودا يانسوهيسا سكرتير الاتحاد الياباني.

التعليق