"المعبر" تشارك في فعاليات مركز الملكة رانيا

تم نشره في الاثنين 25 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً

العقبة - في إطار مسؤوليتها الاجتماعية، شاركت شركة المعبر العقبة للتطوير العقاري في الفعاليات التي نظمها مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات في العقبة، والتابع لمؤسسة نهر الأردن، والتي استهدف فيها مجموعة من طلاب المدارس والأمهات في مدينة العقبة.
ويأتي تنظيم هذه الفعاليات انطلاقاً من السعي لتعزيز مفهوم حماية الطفل من الإساءة وإيجاد مساحة آمنة له في المدرسة. ونظم المركز نشاطاً جماعياً لطالبات مدرسة ذات الصواري، قمن خلاله بمشاركة من موظفي الشركة برسم جدارية على حائط المدرسة، وذلك بهدف ترسيخ قيم التعاون والمشاركة بين الطالبات وتطبيقهما بصورة ممتعة تجعل من المدرسة مكاناً أجمل، وتحمل بصمات واضحة لجهودهنّ. وكان قد سبق رسم الجدارية تنظيم ورشة عمل للطالبات حول مفهوم المدارس الآمنة.
كما تمّ تنفيذ النشاط ذاته في كل من مدارس الكرامة وعبدالله بن قيس الحارثي والهاشمية، بمشاركة من المعبر العقبة في عملية الإشراف.
كما شاركت المعبر العقبة في الدورة التدريبية التي عقدت للأمهات في مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات، والتي كانت بعنوان “الدخول إلى عالم الطفل”. وتندرج هذه الدورة ضمن البعد الأسري/ الاجتماعي للمحاور التي اتفقت شركة المعبر العقبة على تنفيذها مع مؤسسة نهر الأردن. وهدفت الدورة إلى تحسين ممارسات الرعاية المقدمة للأطفال في الأسرة، وذلك من خلال فهم عالمهم واحتياجاتهم، والقدرة على توجيه سلوكياتهم بطريقة إيجابية والتواصل الفعال معهم.

التعليق