"المعلمين" تعتصم أمام وزارة الصحة الأحد

تم نشره في الأربعاء 20 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - أقرت لجنة متابعة التأمين الصحي في نقابة المعلمين فرع العاصمة خلال اجتماعها أمس، تنفيذ اعتصام أمام وزارة الصحة ظهر الاحد المقبل، كإجراء أولي، ضمن برنامج تصعيدي لملف التأمين الصحي.
وكانت الهيئة المركزية في النقابة / فرع العاصمة في اجتماعها الاخير بمجمع النقابات المهنية، شكلت لجنة خاصة لمتابعة ملف التأمين الصحي، وضمت في عضويتها: رئيس فرع النقابة مصطفى القضاة، عاطف الصهيبا، موسى عزت، منصور السواعير، أحمد الجعافرة ، خالد أبو غليون، محمود أبو نصار، وعامر القصص.
وبينت اللجنة في بيان صحفي أمس حصلت "الغد" على نسخة منه، انه "تمت الموافقة بالإجماع على ضرورة التصعيد، ليتم الاستجابة لمطالبنا، المتمثلة بإلغاء إلزامية التأمين الصحي الحكومي، وتحسين الخدمات المقدمة للمؤمنين صحيا، ومنها الإجازات المرضية وازدواجية التأمين وتوافر الأدوية".
وأوضحت انها أقرت برنامج تصعيدي مقترح، تتضمن فعالياته اعتصامات متتابعة واضرابات جزئية، للوصول الى الإضرابات الكاملة والشاملة في حال عدم استجابة الحكومة لمطالبنا المشروعة.
وقالت اللجنة انها "ستنشر البرنامج التصعيدي وآليات الإضراب، سواء الجزئية أو الكاملة في وسائل الإعلام المختلفة في اليومين المقبلين، فضلا عن توزيعها على الهيئة العامة ومجلس النقابة لمعرفة البرنامج كاملا، حتى لا يتم تأويله او تحريفه من أي جهات كانت".
من جهة اخرى؛ وافق المجلس أمس على استقالة سلمان المهايرة من عضوية مجلس نقابة المعلمين، وجاءت الاستقالة كنتيجة لمذكرة قدمها رئيس لجنة العضوية في النقابة باسل الحروب، طالب فيها بعزل المهايرة من عضوية المجلس لغيابه المتكرر عن حضور جلسات المجلس، ما يشكل مخالفة لنظام النقابة الداخلي.
يذكر ان المهايرة حصل على عضوية المجلس قبل عدة شهور بعد استقالة حافظ هديب.

التعليق