"الحكمة" و"سنكلير فارما" توقعان اتفاقية لعقار يعالج الحروق

تم نشره في الثلاثاء 19 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً

عمان- وقعت شركة أدوية الحكمة الرائدة في مجال الصناعات الدوائية اتفاقية تعاون حصري لمدة عشر سنوات مع شركة سنكلير آي اس فارما Sinclair IS Pharma، حيث ستحصل الحكمة بموجبها على حقوق لتسجيل وتسويق مستحضر فلاماسيريوم Flammacerium في ثماني عشرة دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو مستحضر رائد يستخدم في المستشفيات لعلاج الالتهابات الناتجة عن الحروق الشديدة وللوقاية منها.
يستخدم مستحضر فلاماسيريوم؛ وهو كريم موضعي معقم، لعلاج حالات الحروق الشديدة والتي عادة تكون مصحوبة بتقرحات وجروح معرضة للالتهابات. يحتوي كريم الفلاماسيريوم على سلفاديازين الفضة مع نترات السيريوم والتي تعمل على تقليص فرص حدوث انخفاض المناعة المصاحبة لحالات الحروق الشديدة.
وقال سعيد دروزة الرئيس التنفيذي لشركة أدوية الحكمة “يسرنا التعاون لتوفير مستحضر فلاماسيريوم مع شركة سنكلير فارما، وهو دواء مهم يضاف لمنتجات شركة الحكمة للمرضى الذين يعانون من الالتهابات الجلدية في منطقتنا. تقوم استراتيجيتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشكل أساسي على تعزيز شبكة شركائنا العالمية من خلال اتفاقيات تعاون من شأنها توسيع الزمر الدوائية للحكمة لتشمل فئات علاجية جديدة ومنوعة”.
من جانبه، قال كريس سبونر، الرئيس التنفيذي لشركة سنكلير فارما “يدل هذا التعاون على قدرة شركة سنكلير لدخول الأسواق الناشئة والسريعة النمو من خلال الشراكات الإقليمية المتميزة. فخبرة الحكمة وسمعتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستساعد في انتشار استخدام مستحضر فلاماسيريوم واعتماده كعلاج فعال للالتهابات الجلدية”.

التعليق