بيكام يتخلص من ذكريات ومنديال 1998 المؤلمة

تم نشره في الثلاثاء 19 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعب باريس سان جرمان ديفيد بيكام يهرب بكرته من أمام لاعب سانت اتيان بيار ايميريك اوباميانغ أول من أمس -(رويترز)

باريس - تخلص ديفيد بيكام من ذكريات مؤلمة حينما طرد في مباراة بكأس العالم قبل 15 عاما بعدما لعب مباراة كاملة على ستاد جوفري غيشار انتهت بتعادل فريقه باريس سان جرمان 2-2 امام مضيفه سانت اتيان في دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم أول من أمس الاحد.
وفي 1998 نال بيكام بطاقة حمراء مباشرة لاعتدائه على دييغو سيميوني في مباراة بدور الستة عشر لكاس العالم اقيمت على الستاد ذاته.
وصعدت الارجنتين وقتها إلى دور الثمانية بعدما فازت على انجلترا بركلات الترجيح بعد التعادل 2-2 وحمل كثيرون وقتها بيكام السبب في خروج منتخب بلاده.
وأول من أمس الاحد لعب نجم مانشستر يونايتد السابق - الذي انتقل الى باريس سان جرمان في كانون الثاني (يناير) الماضي - أساسيا لأول مرة بعدما قرر المدرب كارلو انشيلوتي منحه الفرصة.
وبحلول نهاية الشوط الأول كان بيكام البالغ من العمر 37 عاما قد قدم 39 تمريرة وهو رقم أكثر من اي لاعب اخر في باريس سان جرمان.
وقدم قائد انجلترا السابق عرضا قويا مماثلا في الشوط الثاني حيث أكمل ما اجماليه 75 تمريرة أكثر من مجموع كل تمريرات زملائه في الفريق.
ووقف الحظ إلى جانبه ليفلت من نيل بطاقة صفراء اعقبت تدخل خشن على لاعب منافس قبل انتهاء الشوط الاول، وقبل دقيقتين على النهاية لاحت له فرصة تسجيل هدف الفوز لفريقه لكن تسديدته المميزة من ركلة حرة اخطأت المرمى.
وزاد التوتر بعد الهدف الثاني لسانت اتيان الذي أحرزه فرانسوا كليرك بعد التحام عنيف بين برانداو وتياغو سيلفا مدافع باريس سان جرمان.
وكان بيكام من بين عدة لاعبين ركضوا باتجاه الحكم انتوني غوتييه في نهاية اللقاء والغضب يرتسم على وجهه وبعدها دخل في مشادة مع برانداو بعد صفارة النهاية. وكان باريس سان جيرمان المتصدر أهدر فرصة لرفع الفارق مع أقرب منافسيه إلى سبع نقاط بعدما أضاع تفوقه بهدفين ليتعادل مع مضيفه سانت اتيان.
وتأخر سانت اتيان بعد هدفين مبكرين من الارجنتيني خافيير باستوري والمهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لكن صاحب الارض الذي لم يخسر في 2013 انتزع نقطة بفضل هدف من اليكس بطريق الخطأ في مرمى فريقه وتسديدة رائعة من كليرك. ويملك سان جرمان 58 نقطة من 29 مباراة ويتقدم بخمس نقاط على اولمبيك ليون صاحب المركز الثاني بعدما فشلت أول سبعة أندية في تحقيق اي فوز خلال هذه الجولة.
ولم يخسر سانت اتيان في اخر 15 مباراة بكافة المسابقات التي يشارك فيها ويحتل المركز الرابع برصيد 49 نقطة بفارق نقطتين وراء مرسيليا صاحب المركز الثالث.  - (رويترز)

التعليق