حمد: الهدف واضح واللاعبون يعانون من انخفاض اللياقة البدنية

"النشامى" يبدأ مشوار التحضير لمواجهتي بيلاروسيا واليابان

تم نشره في الأحد 17 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم خلال مشاركتهم في تدريب أمس -(تصوير: جهاد النجار)

محمد عمّار

عمان –  أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، أن الهدف واضح من المباراة المقبلة أمام منتخب اليابان في تصفيات مونديال البرازيل، ويتمثل في تحقيق الفوز للابقاء على حظوظ المنتخب في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى النهائيات.
وأشار حمد خلال اول حصة تدريبية للمنتخب أمس في ستاد عمان، أن الوقت غير كاف للتحضير للمباراة المهمة، رغم انضمام اللاعبين المحترفين في الخارج للتدريبات.
ولم يخف حمد مخاوفه من تراجع مستوى اللاعبين في الأندية المحلية من حيث اللياقة البدنية مقارنة بالقادمين من الخارج، وأكد ارتفاع وزن بعض اللاعبين المحليين، وان التدريبات المقبلة سترفع من مؤشر اللياقة البدنية، وأن الجهاز الفني سيعمل على تسريع وتيرة اندماج اللاعبين والتحضير البدني والنفسي والتكتيكي للمباراة أمام اليابان التي ستجرى على ستاد الملك عبدالله الثاني يوم الثلاثاء 26 آذار (مارس) الحالي، وتسبقها مباراة ودية أمام منتخب بيلاروسيا يوم الخميس المقبل 21 الحالي..
وأكد حمد أن التاريخ يسجل لمنتخب النشامى، أنه لم يخسر أي مباراة على ارضه منذ 4 سنوات، وأن الخسارة الوحيدة كانت أمام المنتخب العراقي، وكانت مجرد "تحصيل حاصل"، ولم تؤثر نتيجتها على مسيرة المنتخب.
ونوه إلى أن ابواب المنتخب مفتوحة لجميع اللاعبين، حيث يتابع الجهاز الفني كافة مباريات الدوري للعمل على ايجاد لاعبين جدد، وهذا ما منحه الرؤية الواضحة لاستدعاء اللاعب عصام مبيضين بعد أن اثبت حضوره، حيث سيشكل عصام اضافة نوعية، وأن مسألة الاحلال والتبديل حاضرة في فكر الجهاز الفني.
وأكد المدير الفني للمنتخب أن حارس المرمى عامر شفيع، يقترب من مرحلة الشفاء التام، بعد أن سرّع الجهاز الطبي من وتيرة العلاج، حيث ينتظر أن يشارك شفيع في مباراة اليابان، وأن اللاعب خليل بني عطية لم يلتفت للنصيحة بعدم مشاركة فريقه، وينتظر تقريرا طبيا للاصابة المتمثلة بتمزق في العضلة الخلفية، فيما ستكون عودة حسن عبدالفتاح افضل بعد شفائه من الاصابة، كما يتماثل للشفاء محمد مصطفى وشادي أبو هشهش.
وينتظر أن يتدرب المنتخب في الساعة 1:30 ظهر اليوم بالقويسمة.
15 لاعبا في التمرين
شارك في التمرين أمس 15 لاعبا هم: حسن عبدالفتاح، حمزة الدردور، عامر شفيع، محمد الدميري، محمد مصطفى، صلاح مسعد، عدي زهران، عصام مبيضين، شادي أبو هشهش، رائد النواطير، عامر ذيب، انس بني ياسين، باسم فتحي، ياسين البخيت وعبدالله ذيب.
هايل والصيفي يلتحقان اليوم
من المقرر أن يصل اليوم المحترف في صفوف العربي الكويتي احمد هايل والمحترف في صفوف السالمية الكويتي عدي الصيفي، حيث سيباشران التدريبات مع المنتخب اعتبارا من تمرين يوم غد.
التشكيلة تكتمل غدا
من المقرر أن تكتمل صفوف المنتخب مساء يوم غد الاثنين بعد ختام مباريات الاسبوع الثامن عشر من الدوري، حيث يلتحق بالمنتخب إبراهيم الزواهرة، خليل
بني عطية (الفيصلي)، عبدالله الزعبي، مصعب اللحام (الرمثا)، سعيد مرجان (العربي)، احمد عبدالستار، محمد منير، احمد سمير (الجزيرة)، عدنان عدوس (البقعة).
اللاعبون يتحدثون
أكد لاعب المنتخب الوطني انس بني ياسين المحترف في صفوف الظفرة الإماراتي، أن المنتخب يسعى لتقديم مباراة كبيرة وتاريخية أمام اليابان، وتحقيق الفوز الذي سيبقي المنتخب مرشحا قويا للتأهل الى نهائيات كأس العالم.
المحترف في صفوف الفيصلي السعودي ياسين البخيت، أكد أن الفرصة مواتية لتحقيق الفوز على اليابان رغم صعوبة المهمة، بيد ان النشامى قادرون على تحقيق الفوز.
وأكد كابتن المنتخب الوطني عامر ذيب المحترف في صفوف اتحاد كلباء الاماراتي، أن نجوم المنتخب لديهم آمال مشروعة، بالمنافسة للتأهل الى نهائيات كأس العالم.
اللاعب الجديد في صفوف المنتخب عصام مبيضين، أكد أنه سعيد باستدعائه للدفاع عن الوان المنتخب، وانه وزملاؤه قادرون على تحقيق نتيجة ايجابية والعودة للمنافسة بقوة، والتحضير بشكل افضل للمباراة المصيرية المقبلة.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »احلام اليقظة (salman)

    الأحد 17 آذار / مارس 2013.
    الظاهر ان ان السيد حمد بعده بحلم انه رايح بتاهل لكاس العالم , يا سيد حمد اصحى من احلامك تاهل المنتخب باسلوبك الحالي وتعنتك المستمر صعب وصعب جداً بل انه احلام اليقظه.
    وكل التوفيق للنشامى