"العقبة الخاصة" تبحث مع نقابة المهندسين الزراعيين زيادة الرقعة الخضراء في المدينة

تم نشره في الخميس 14 آذار / مارس 2013. 03:00 صباحاً
  • محافظة العقبة - (ارشيفية)

أحمد الرواشدة

العقبة - أكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين، أن السلطة تولي عناية خاصة بموضوع الزراعة في العقبة من خلال حملات ممنهجة لتخضير المدينة وتحسين مناخها وتوسيع رقعتها الزراعية بما يتناسب مع كونها منطقة سياحية يرتادها مئات الآلاف سنويا من الزوار والسياح الاجانب سنويا.
وقال المحادين خلال لقائه نقيب المهندسين الزراعيين المهندس محمود زياد ابو غنيمة في العقبة أمس أن كافة مطالب المهندسين الزراعيين ستكون موضوع عناية خاصة من السلطة ووفقا للتعليمات والانظمة السائدة التي توفر لكل مجتهد منهم فرص الترقي والمكافأة العادلة المتناسبة مع جهودهم المبذولة في مواقع العمل. ووعد بتقيدم كافة التسهيلات الممكنة لموضوع المتدربين الزراعيين في مختلف مرافق السلطة وفي مختبرات ابن حيان في مجالات الأغذية وفحوصاتها والتي تعتبر من الموضوعات التي تقوم عليها المختبرات ذات الأهمية.
وأكد أبو غنيمة أن التطور الزراعي الجمالي في مدينة العقبة يجعلها في مصاف المدن الخضراء الصديقة للبيئة وهي نتاج جهود جبارة قامت بها السلطة وفق مخططاتها الشمولية لتكون العقبة من المدن المميزة المطلة على البحر الاحمر، وتجمع ما بين السياحة والاقتصاد والزراعة في تنوع حيوي وجميل.
ونوه أبو غنيمة إلى عقد مؤتمر متخصص بالشؤون الزراعية في العقبة قريبا، وبرعاية سلطة المنطقة الخاصة استجابة لدعوة رئيسها المحادين بهذا الخصوص حيث يتناول المؤتمر قضايا زراعية حيوية ومهمة بالنسبة للزراعيين وللعاملين في القطاع الزراعي على المستوى الوطني.
ودعا ابو غنيمة الى تحسين أوضاع المهندسين الزراعيين العاملين في القطاعين العام والخاص في العقبة بما يحقق لهم الأمن الوظيفي ويرفع من قدراهم على الابداع وتقديم الأفضل لتطوير الواقع الزراعي .

ahmad.rawashdeh@alghad.jo

التعليق