سولشاير يرى في غيغز المدرب القادم لمانشستر يونايتد

تم نشره في الأربعاء 13 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً

اوسلو - قال النرويجي اولي غونار سولشاير إن زميله السابق رايان غيغز لديه القدرة على تدريب مانشستر يونايتد الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عندما يتخلى اليكس فيرغسون عن المهمة.
وترك سولشاير الذي ساعد يونايتد على الفوز بثلاثية دوري أبطال اوروبا والدوري الانجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الانجليزي العام 1999 بصمته في التدريب مع فريق مولده النرويجي وهو يعتقد أن الويلزي غيغز سيقوم بالشيء ذاته عندما يعتزل اللعب.
وأضاف سولشاير لـ”رويترز” خلال تدشين الموسم الجديد للدوري النرويجي هذا الاسبوع “سيلعب غيغز لعام أخر إلا أنني اؤكد انه سيكون في غاية التركيز على ما يقوم به المدرب، إنه يتطلع لشغل تلك الوظيفة (تدريب يونايتد). انه الشخص المرجح أن يتولى المهمة”.
ووقع لاعب الوسط غيغز والذي ما يزال يقدم أداء مميزا في بعض من المباريات الكبيرة ليونايتد رغم بلوغه 39 عاما وخوضه الف مباراة للمحترفين عقدا جديدا للعب حتى نهاية الموسم المقبل، وحضر غيغز الدورات اللازمة للعمل في التدريب استعدادا للتحول المقبل في مسيرته.
ومع عدم ظهور مؤشرات عن الوقت الذي سيقدم فيه فيرغسون (71 عاما) على الاعتزال فما يزال هناك وقت قبل أن يتولى مدرب أخر تدريب يونايتد وهو المنصب الذي كان سولشاير نفسه يرغب في شغله، وقال اللاعب النرويجي السابق “قلت من قبل أن حلمي هو تدريب مانشستر يونايتد.. هذا مجرد هذيان لأنها وظيفة هائلة.. انه أكبر منصب في العالم، يجب أن تحلم حلما كبيرا.. لأنك لو لم تحلم بذلك فلن تحقق شيئا لذا دعونا ننتظر لنرى ما سيحدث”.
وأمضى سولشاير والذي يعد لأنجح لاعب في النرويج 11 عاما مع يونايتد وسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة أمام بايرن ميونيخ ليضمن للفريق الانجليزي فوزا لا ينسى 2-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999.
وواصل سولشاير اللعب ليونايتد حتى العام 2007 عندما اعتزل عقب فشله في التعافي من إصابة خطيرة في الركبة قبل أن يصقل مواهبه كمدرب للفريق الاحتياطي ليونايتد.
ويعتقد سولشاير أن عقلية الفوز التي جلبها معه من اولد ترافورد هي التي ساعدته على تغيير مولده من فريق غير ناجح إلى بطل، وأضاف المدرب الذي قاد مولده لاحراز لقبين للدوري في غضون عامين منذ العودة الى بلاده “العقلية تغيرت. استقدمت مدربين من مانشستر يونايتد ليساعدوني كما دربنا اللاعبين على نفس الفلسفة التي تدربت عليها وأنا لاعب هناك”. -(رويترز)

التعليق