الإعلان عن بدء قبول طلبات الترشيح لمدينة الثقافة الأردنية للعام 2014

تم نشره في الاثنين 11 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً

عمان- الغد - قال أمين عام وزارة الثقافة ان الوزارة قد أعلنت عن البدء بقبول طلبات الترشيح للمدينة التي سيتم اختيارها لتكون (مدينة الثقافة الأردنية للعام 2014 )، موضحا بان ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات مدن الثقافة الأردنية وتعديلاتها الصادرة بمقتضى قانون رعاية الثقافة رقم (36) لسنة 2006 وتعديلاته والتي تهدف إلى اختيار إحدى المدن الأردنية لتكون مدينة للثقافة الأردنية للعام 2014 وذلك بغية تفعيل الحراك الثقافي وتطوير البنى التحتية الضرورية للعمل الثقافي فيها.
وبين ان طلبات الترشيح (للمدينة الثقافية ) تقدم باسم وزير الثقافة، ويمكن للحكام لإداريين في المحافظات والألوية أو رؤساء البلديات بالتعاون مع الهيئات والمؤسسات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني ترشيح مدنهم لهذه الغاية.
وأضاف بانه يتم قبول الطلبات في وزارة الثقافة/ مديرية الهيئات الثقافية أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة الذي بدأ من يوم الثلاثاء الموافق 5/3/2013 ويستمر لغاية نهاية دوام يوم الأحد الموافق 05/05/2013.
وبين بانه تستثنى مدن عمان، واربد، والسلط ،والكرك، والزرقاء، ومعان، ومادبا، وعجلون، من التقدم بالترشيح كونها تم اختيارها سابقا".
ويذكر بان لجنة اختيار المدينة الثقافية ستقوم باعتماد المعايير التالية وأية معايير إضافية تراها اللجنة كأدوات للقياس الصحيح في تحديد المدينة الفائزة، وذلك من خلال البنى التحتية من مسارح، والندوات المقامة، والصالات، والعرض الفني، والمكتبات ومراكز البحث، والتطوير وتنمية المجتمع، الجامعات، وبيوت تراثية وأماكن أثرية. وأيضا هيئات ثقافية، مؤسسات الهيئات الثقافية، و"النشاط والانتاج الثقافي"، الإنتاج الفكري، والثقافي للهيئات، والمؤسسات واقع الدعم والدعم المتوقع من القطاع الخاص للعمل الثقافي في المدينة مدى استيعاب القطاع الخاص للوسط الثقافي والمبدعين.
إلى ذلك، الأثر الثقافي للمدينة، والرموز الثقافية من أبناء المدينة، وانتاجهم الابداعي والاهمية التاريخية، الثقافية، والانسانية والسياحية، الانتشار الثقافي والسياحي والاعلامي، والعلاقات الثقافية محليا، عربيا، دوليا، للمدينة المرشحة.

التعليق