وزير السياحة يفتتح فعاليات مهرجان النخيل الثاني في معان

تم نشره في الأربعاء 6 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً

حسين كريشان

معان - أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز أن الوزارة تنفذ خطة طموحة تركز فيها على السياحة الداخلية لتعريف المواطنين بالكنوز الأثرية والثقافية والموروث الحضاري في المملكة.
وأشار الفايز خلال افتتاحه أمس فعاليات مهرجان النخيل الثاني في معان أن الوزارة ستعمل على إحياء العادات والتقاليد في كل محافظة، ما يسهم في تعزيز الحراك السياحي وإقامة نشاطات وفعاليات ثقافية ومهرجانات تقام في المواقع السياحية والأثرية.
وأكد خلال المهرجان الذي نظمته مديرية سياحة معان بالتعاون مع عدد من الجمعيات التعاونية والسياحية والخيرية في المحافظة أهمية تعريف المواطنين وزوار المواقع السياحية بالطابع التراثي والإرث الحضاري المميز للمواقع السياحية والأثرية في محافظات المملكة ومنها معان. وأشاد نائب محافظ معان حامد الطراونة بجهود وزارة السياحة في تنشيط الحراك السياحي في مختلف مناطق الوطن لما له من أهمية حقيقية في دعم الاقتصاد الوطني من خلال تبنيها مثل هذه المهرجانات الهادفة والتي تسعى إلى المحافظة على الموروث التراثي والتاريخي في مختلف محافظات المملكة.
وطالب رئيس بلدية معان الكبرى المهندس عبدالمنعم أبو هلالة استكمال ما تبقى من بساتين معان الحجازية المجاورة لمتنزه وحدائق الملك عبدالله الثاني، الذي نفذته الوزارة لخدمة أبناء هذه المدينة، إلى جانب ضرورة البدء بإعادة تأهيل سوق معان القديم، الذي يعتبر من أهم المعالم التاريخية في المدينة للمساهمة في تطوير الواقع السياحي في المحافظة، وإعادة تأهيل وترميم قلعة معان القديمة ليتناسب مع طابعها التاريخي والأثري، إضافة الى إكمال مشروع المتحف الوطني لقصر الملك المؤسس في معان المتوقف العمل به منذ سنوات.
واشتمل المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على دبكات وأغان فلكلورية قدمتها فرقة معان للفنون الشعبية ومعرض لمنتوجات جمعيات المحافظة للأعمال اليدوية والمأكولات الشعبية بحضور عدد كبير من المسؤولين في المحافظة.

التعليق