"العلوم والتكنولوجيا" تفوز بالمركز الأول في بطولة الجامعات للروبوت

تم نشره في الثلاثاء 5 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • مدخل جامعة العلوم والتكنولوجيا-(أرشيفية)

أحمد التميمي

إربد - أعلنت اللجان المتخصصة والمكونة من مركز الملك عبدالله الثاني للتطوير والتصميم "كادبي" ومؤسسات صناعية مهتمة بتقييم المشاريع فوز جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بالمركز الأول في بطولة الجامعات الأردنية للروبوت، والمركز الثاني في مسابقة الروبوت الجامع للكرات.
وكانت الجامعة الأردنية قد نظمت المسابقة برعاية صاحب السمو الملكي الامير حمزة بن الحسين الاربعاء الماضي وبمشاركة 65 فريقاً من 13 جامعة اردنية حكومية وخاصة وجامعة الطائف السعودية. وحصل فريق جامعة العلوم والتكنولوجيا على المرتبة الاولى في مسابقة التصاميم الحرة عن المشروع الذي صممه طلبة قسم هندسة الحاسوب والخاص بتطوير طرق تجنب العوائق في الأنظمة الجوية المحكومة ذاتيا في الطائرة المسيرة بدون طيار، حيث إن المشروع له العديد من الاستخدامات والتطبيقات المدنية والعسكرية، وبدعم مشترك من قبل عمادة البحث العلمي في الجامعة وصندوق الملك عبدالله للتنمية ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير. واشرف عليه الدكتور محمد فريوان والأستاذ الدكتور عمر الجراح.
كما حصلت الجامعة على المركز الثاني في مسابقة الروبوت الجامع للكرات(Ball Collection Theme)  الذي صممه طلبة قسم الهندسة الميكانيكية بإشراف الدكتور خالد حتاملة بدعم من عمادة كلية الهندسة في الجامعة، حيث قام الطلبة المشاركون ببرمجة الروبوت بعدة طرق لجمع كرات موزعة عشوائيا و ادخالها في جيوب مخصصة مع تلافي الاصطدام بالروبوتات المنافسة على حلبة السباق وإعاقتها عن الوصول الى هدفها.

[email protected]

التعليق