مجلس الأعيان يقر جمع تقاعد العسكريين مع راتب آخر

تم نشره في الاثنين 4 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً

عمان - أقر مجلس الأعيان في جلسة عقدها أمس برئاسة رئيس المجلس طاهر المصري وحضور رئيس الوزراء وهيئة الوزارة القانون المعدل لقانون المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء لسنة 2013 كما ورد من مجلس النواب. ويجيز مشروع القانون للمتقاعد العسكري الذي لا يزيد إجمالي راتبه التقاعدي على 500 دينار أن يجمع مع راتبه التقاعدي أي راتب آخر يتقاضاه من أي وظيفة عامة يشغلها بعد إحالته على التقاعد.
ويهدف مشروع القانون حسب أسبابه الموجبة الى زيادة الراتب التقاعدي الذي يستطيع المتقاعد العسكري جمعه مع أي راتب آخر لمساعدته على المحافظة على مستوى عيش كريم له ولأسرته، اضافة الى تشجيع ذوي الكفاءات من المتقاعدين العسكريين على العمل لدى المؤسسات الرسمية ورفدها بالكفاءات والخبرات المتميزة لدى المؤهلين منهم .
كما وافق الأعيان على قانوني التصديق على اتفاقية التعاون في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين المملكة الاردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، وقانون التصديق على اتفاقية نقل الاشخاص المحكوم عليهم بين حكومة المملكة الاردنية الهاشمية وحكومة الجمهورية التركية كما وردا من مجلس النواب.- (بترا)

التعليق