نقابة المعلمين تطالب بإقالة مدير تربية جرش والجويعد يدافع عن قرار نقل معلمي مدرسة

تم نشره في الاثنين 4 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - أعلن مجلس نقابة المعلمين عن رفضه واستنكاره لما قال إنها "إساءات صدرت عن مدير تربية جرش فايز الجويعد"، بحق معلمي مدرسة تابعة لمديريته. وطالب المجلس وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس بـ"إقالة" المدير "بصورة فورية".
وقالت النقابة أمس إن الجويعد "وصف معلمي مدرسة الامير فيصل في بلدة الجبة ومديرها بألفاظ مرفوضة"، عقب نقل معلمي ومدير المدرسة وإغلاقها الخميس الماضي "من دون كتاب رسمي".
بدوره، قال الجويعد، في تصريح لـ"الغد"، إنه "تم إخلاء مدرسة الأمير فيصل الأساسية للذكور بعد سقوط قصارة إحدى الغرف الصفية، علما بأن هذه المدرسة مستأجرة".
وأضاف الجويعد أن القرار "جاء حفاظا على مصلحة الطلبة والمعلمين والمشرفين والتربويين، حيث تم نقل الطلاب الى مدرسة اخرى تبعد حوالي 3 كيلومترات عن المدرسة الأصلية، وتم تأمين المواصلات للطلاب، الا ان اهالي الطلاب رفضوا ذلك". وبين الجويعد أن الاهالي "تبرعوا ببيت ليكون مدرسة، وسيتم الكشف عليه فنيا لتقرير مدى صلاحيته ليكون مدرسة".
وأشار الجويعد الى ان المديرية خاطبت مالك مبنى المدرسة حتى يقوم بإجراء الصيانة اللازمة لها، حيث تم إمهاله شهرين، لافتا الى انه "تم نقل مدير المدرسة الى مركز المديرية الى حين ايجاد شاغر له في الميدان، كما تم نقل المعلمين حسب الشواغر المتوفرة في الميدان". وفي سياق آخر، أنهت اللجنة الخاصة التي شكلها مجلس نقابة المعلمين من إعداد مسودة النظام الخاص بصندوق التكافل وتعليم أبناء المعلمين، بحسب الناطق الإعلامي لنقابة المعلمين أيمن العكور.
وقال العكور في تصريح لـ"الغد" أمس إنه تم إرسال نسخة من المسودة الى فروع النقابة للاطلاع وتقديم التغذية الراجعة، تمهيدا لإقرار صيغته النهائية من قبل المجلس، وليصار إلى تحويله لمشروع نظام وإرساله لشركة للاستشارات المالية، لإجراء الدراسات الاكتوارية والمالية اللازمة.
وأضاف العكور أن صندوق التكافل وتعليم ابناء المعلمين "يساهم في خدمة المعلمين وأبنائهم ماليا، في مجال التعليم الجامعي بمختلف فئاته، سواء في الجامعات الخاصة او الحكومية، وسواء كانت دراسة الطالب داخل او خارج المملكة ضمن إطار مالي محدد.
كما يساهم في تقديم الخدمات المالية لأعضاء النقابة في حالات متعددة، كحالات العجز والزواج، ولذويهم في حالات الوفاة، إضافة الى وجود باب لاستثمار اموال الصندوق الفائضة بما يعود على المشتركين بالنفع والفائدة من خلال الأرباح والقروض.

التعليق