اختيار النشاش أفضل رياضي لفئة ذوي الإعاقة

تم نشره في الأحد 3 آذار / مارس 2013. 02:00 صباحاً
  • الأمير فيصل بن الحسين والأمير رعد بن زيد يكرمان العداء النشاش - (من المصدر)

عمان- الغد - حصل عداء "زين الأردن" سهيل النشاش، على لقب "أفضل رياضي أردني" من ضمن فئة ذوي الإعاقة؛ حيث توجه سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، ضمن الاحتفال الكبير الذي أقامته اللجنة الأولمبية على مسرح معهد أجيال السلام، لتكريم الفائزين والفائزات بجوائز السوسنة السوداء للعام 2012، بحضور سمو الأمير رعد بن زيد كبير الأمناء رئيس اللجنة البارالمبية وعدد من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن، أحمد هناندة: "نحن فخورون بهذا الإنجاز العظيم الذي حققه سهيل النشاش ضمن مسيرته الرياضية المليئة بالإنجازات، وكلنا فخر أن نكون داعمين لهذا البطل الأردني الذي يلهمنا جميعا بأنه لا توجد كلمة مستحيل في قاموس من يتحلى بالإرادة والعزيمة".
وأضاف "نحن في شركة زين مستمرون في دعم هذا البطل لتحقيق المزيد من الإنجازات ورفع راية الأردن عالية خفاقة على مستوى الوطن وفي المحافل الدولية".
من جهته، عبر النشاش عن سعادته بهذا الفوز الذي أهداه الى كل من دعمه من عائلته وأصدقائه ومدربه العداء محمد سويطي وكل من شارك بالتصويت له.
وأضاف النشاش أن شركة زين تقدم له أشكال الدعم المالي والمعنوي كافة لتحقيق المزيد من الإنجازات؛ حيث توفر له الوقت المناسب للتدريب، بالإضافة إلى الدعم المالي الذي تقدمه للمشاركة في السباقات العالمية لرفع علم الوطن عاليا، وأنه يواصل المشاركة باسم شركة زين في المحافل العربية والدولية كافة، ويسعى من خلال المشاركات المتعددة لتحطيم رقمه، والوصول الى العالمية، رغم الإعاقة التي أصابته والمتمثلة بفقدانه نعمة البصر. وعن مشاركاته المستقبلية، قال النشاش إنه يستعد بإشراف المدرب الوطني محمد السويطي للمشاركة في ماراثونات قبرص وألمانيا وماليزيا وتونس وفرنسا وتركيا والكويت ولبنان. وكان النشاش شارك في أول ماراثون في عمان في العام 2011، ومثل المنتخب الوطني في العديد من البطولات، وحقق المركز الثاني في سباق ماراثون دبي، وحقق المركز الخامس في سباق ماراثون قبرص الدولي، ومثل المنتخب الوطني في العديد من البطولات، حيث يشارك النشاش في سباقات الوثب الثلاثي والوثب الطويل والسباق لمسافة 100 متر.

التعليق