انخفاض أرباح ارسنال ونتائج مالية جيدة لدورتموند

تم نشره في الأربعاء 27 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً
  • سانتي كازورلا يتسبب بانخفاض أرباح الارسنال - (ا ف ب)

مدن-  انخفضت ارباح نادي ارسنال الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في النصف الأول من العام المالي قبل خصم الضرائب الى أقل من النصف بفعل قيامه بالتعاقد مع لاعبين مثل لوكاس بودولسكي وسانتي كازورلا واوليفييه جيرو.
وقال ارسنال الذي لم يفز بأي لقب كبير منذ العام 2005 إن ارباحه قبل خصم الضرائب انخفضت الى 17.8 مليون جنيه استرليني (27 مليون دولار) في النصف الاول بعدما كانت 49.5 مليون جنيه في نفس الفترة العام الماضي.
وقال ارسنال إن ارباحه من صفقات اللاعبين انخفضت الى 23.2 مليون جنيه استرليني بدلا من 46.1 مليون جنيه استرليني قبل عام مضى.
ويشعر مشجعو ارسنال بالاحباط ازاء بيع لاعبين مهمين منهم القائد روبن فان بيرسي الذي انضم الى مانشستر يونايتد في  اب(اغسطس) الماضي.
ويملك الامريكي ستان كرونكي معظم اسهم ارسنال الذي قال إن ليس لديه ديون على المدى القصير وان احتياطياته النقدية تبلغ 123.4 مليون جنيه استرليني ارتفاعا من 115.2 مليون جنيه قبل عام مضى.
روما يمنح المستثمر الجديد
مهلة لدفع الاموال
 حصل مستثمر من الشرق الأوسط يعتزم شراء حصة في نادي روما الايطالي لكرة القدم على مهلة حتى منتصف اذار(مارس) المقبل لدفع الأموال.
وكشف روما الذي يسيطر عليه مستثمرون اميركيون أن المستثمر الجديد هو الشيخ عدنان عادل عارف القدومي.
ولا يعرف الكثير عن القدومي وتقول تقارير اعلامية ايطالية إنه مولود في الأردن لكنه عاش في ايطاليا في العقدين الاخيرين.
وسيرحب روما بالحصول على تمويل جديد للمساعدة في تنفيذ خطة لبناء استاد جديد في العاصمة الايطالية.
وقال روما في بيان "الوثائق النهائية تدعو الشريك المستقبلي إلى دفع ثمن حصته في 14 اذار(مارس) 2013 أو قبل ذلك".
وأضاف أن جيمس بالوتا رئيس روما سيظل المسؤول عن العمليات اليومية للنادي.
وكانت المرة الأخيرة التي أحرز فيها روما لقب دوري الدرجة الأولى الايطالي في 2001. ويحتل الفريق حاليا المركز الثامن في المسابقة.
برشلونة يمدد اتفاق الرعاية
 مع اتصالات
قال برشلونة متصدر دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم أول من أمس الاثنين انه مدد اتفاقية الرعاية مع شركة اتصالات الاماراتية لمدة اربع سنوات بحيث تنتهي في  حزيران (يونيو) 2017.
وأكد برشلونة بموقعه على الانترنت ان الصفقة تعني ان تظل اتصالات التي يقع مقرها في ابوظبي هي الراعي الرئيسي لبرشلونة في بلدان الامارات ونيجيريا وساحل العاج وبنين وتوجو والنيجر والغابون وجمهورية افريقيا الوسطى.
وقال ساندرو روسيل رئيس برشلونة ان الصفقة "سوف تسمح الصفقة لبرشلونة بتقوية صلاته بالمشجعين في هذه المناطق وان يكون أقرب اليهم".
واضاف "بلا شك سوف تساعدنا على نقل قيمنا والنمو اجتماعيا واقتصاديا".
ولم يعلن برشلونة التفاصيل المادية للصفقة.
بروسيا دورتموند يحقق
 نتائج مالية جيدة
 قال بروسيا دورتموند حامل لقب دوري الدرجة الأولى الالماني لكرة القدم أول من أمس الاثنين إن النادي حقق نتائج مادية جيدة في النصف الأول من العام المالي 2012-2013 بارتفاع الارباح والايرادات.
ووصلت ارباح بروسيا دورتموند قبل خصم الضرائب الى 17.5 مليون يورو (23.03 مليون دولار) للفترة من  تموز(يوليو) الماضي حتى كانون الاول(ديسمبر) 2012 ارتفاعا من 16.7 مليون يورو في نفس الفترة قبل عام مضى.
وزادت الايرادات بنحو الربع الى 124.1 مليون يورو بدلا من 101.4 مليون في النصف الأول من العام المالي 2011-2012.
وقال هانز يواكيم فاتسكه الرئيس التنفيذي لبروسيا دورتموند في بيان "الارقام التي أعلناها تدل على تنامي القوة الاقتصادية لبروسيا دورتموند".
وأحرز بروسيا دورتموند (الذي كان على وشك الافلاس قبل عشر سنوات مضت) لقب الدوري الالماني عامين متتاليين في 2011 و2012.- (رويترز)

التعليق