تكريم 26 من الطلبة المبدعين بالكرك

تم نشره في الاثنين 25 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – كرم منتدى الابداع الشبابي بمحافظة الكرك أمس زهاء 26 طالبا وطالبة من مختلف مدارس محافظة الكرك ممن اظهروا ابداعا وتفوقا في عدد من المجالات الابداعية والفكرية ، خلال الحفل الذي نظم بالتعاون مع فرع نقابة المعلمين بمحافظة الكرك برعاية مدير ثقافة الكرك خالد برقان.
واشار رئيس المنتدى نايف النوايسة الى ان الطلبة تقدموا للمشاركة بالمسابقة التي اطلقها المنتدى لتقديم الابداعات المختلفة من قبل الطلبة بمجالات مختلفة في المقالة والقصة والخاطرة والشعر والرسم والتصوير.
وبين ان ستة من الطلبة من مدارس مختلفة بالمحافظة فازوا بالمسابقة وهم : الطالبة منى الذيابات في مجال القصة والطالبة ميناس القطاونة في مجال الخاطرة والطالبة هبة الضمور في مجال الشعر والطالب عمر القضاة في مجال التصوير والطالب احمد سامي في مجال المقالة والطالب عصام عبدربه في مجال الرسم.
وبين النوايسة ان اعمار الطلبة المشاركين بالمسابقة تراوحت بين 10 سنوات الى 16 سنة ، مشيرا الى ان الهدف من المشاركة هو اكتشاف المواهب الابداعية بين الطلبة بعيدا عن المنهج الرسمي وبمجالات مختلفة تعزز قيم الابداع  والتميز لدى الطلبة.
واوضح ان لجنة مختصة من المنتدى ومؤسسات اهلية اخرى قامت بتقييم المشاركات التي قدمها الطلبة وفقا لمعايير الابداع الفكري والادبي.
واشار الى ان على المنتدى والمؤسسات الاخرى مسؤولية كبيرة في رعاية الابداع الفكري والثقافي لدى الطلبة بالمحافظة وتعزيز قيم الحوار والتبادل المعرفي.
من جهته أكد رئيس فرع نقابة المعلمين بالكرك صقر الطراونة أهمية التعاون بين المؤسسات المختلفة بالمحافظة في مجال حماية وتطوير الابداع الطلابي وتشجيع الطلبة على تطوير ابداعاتهم المختلفة بما يخدم الطلبة ويساهم في تحسين البيئة الابداعية داخل مدارس المحافظة.
وقال الطالب المكرم عمر القضاة ان التكريم للطلبة المبدعين يساهم في تعزيز الحالة الابداعية لديهم ويعزز ثقتهم بانفسهم ويدفعهم نحو مزيد من الابداع بمختلف المجالات.

التعليق