"المهندسين" تعلن عن المشاريع الفائزة بملتقى الإبداع الخامس

تم نشره في السبت 23 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً

عمان -الغد- فازت المهندسات آية أبو الحاج ونرمين قليوبي وبيلسان خشان بالمركز الأول في ملتقى الإبداع الخامس الذي نظمته لجنة المهندسين الشباب، عن مشروع مشترك بعنوان DMAIC Application for Better Quality Education
فيما صوت المهندسون المشاركون في الملتقى على المشاريع الفائزة الأخرى، حيث فاز بالمركز الثاني مشروع Lips Reading للمهندستين سماح العزة ودعاء أيوب وبالمركز الثالث مشروع Scorecard with AHA-BSCO software Balanced للمهندسات آلاء عباس وآلاء حمام وهبة زيتون.
وأكد وزير الشباب والرياضة الأسبق الدكتور محمد نوح القضاة الذي رعى حفل تكريم المهندسين الشباب المبدعين بحضور أمين عام النقابة المهندس ناصر الهنيدي ضرورة الاهتمام بالإبداع والمبدعين من أجل مواكبة التطور والارتقاء بالمهن وبما ينعكس بشكل إيجابي على المجتمع، مشيرا الى أن نقابة المهندسين تتصدر النقابات المهنية من خلال أنشطتها المختلفة.
من جهته، أشاد م.الهنيدي بالمهندسين الشباب وإبداعاتهم التي تعكس صورة مشرقة تبعث على الأمل بمستقبل أفضل، مؤكدا دور النقابة في دعم المهندسين الشباب في كافة السبل المهنية والعلمية.
وأشار رئيس لجنة المهندسين الشباب م.أنيس حلواني إلى أن مجلس النقابة يقوم بعد انتخابه وبشكل دوري، بتشكيل لجان النشاطات التطوعية الرئيسية، التي يزيد عددها على 35 لجنة تضم أكثر من ألف مهندس ومهندسة من المتطوعين، لمساعدته في أعماله كل ثلاثة أعوام بعد انتخابه مباشرة، ومن ثم يعين رؤساء اللجان ويتيح المجال أمام المهندسين للانضمام إليها.
وأكد حلواني أهمية الإبداع وأثره على المجتمع المحلي، مثمنا للنقابة فتح أبوابها ودعمها المتواصل لفئة الشباب، داعيا إلى الاستمرار في هذا المنهج المحمود.
وقدمت خلال الملتقى نماذج من إبداعات واختراعات المهندسين الشباب، حيث قدم المهندس محمد عليان شرحا لاختراع توصل إليه، يستطيع من خلاله الإنسان فحص دمه بشكل مخبري عبر النفس، كما قدم المهندس نذير الخوالدة نبذة عن إبداعه في مجال التمثيل والإخراج عبر وصلة تمثيلية نالت إعجاب الحضور.
وأكد المهندس الدكتور أيمن العتوم أن الإبداع الذي وصل إليه في الشعر وتأليف الرواية لم يكن له أن يرى النور لولا انعكاس دراسة الهندسة عليه في حياته.
وأشار المهندس عامر الطباخي الى مبادرة "شباب الأعمال المهندسين"، والتي تبلغ قيمتها 6 ملايين دينار بتمويل من "النقابة" والتي تهدف إلى دعم المشاريع الهندسية للمهندسين الشباب وتشجيع الوعي في الأعمال الحرة وترتكز على التعاون والمهنية والجودة والنوعية في العمل الهندسي والتمويل والتسويق.
وفي نهاية الحفل كرم الدكتور القضاة والمهندس الهنيدي مجموعة من المهندسين والمهندسات والقائمين على الملتقى من لجان التنظيم والموظفين في النقابة، كما تم تكريم الاستشاري في شؤون الأسرة أحمد عبدالله، وسلم المهندس الهنيدي درع الملتقى للدكتور القضاة.

التعليق