وزير الاوقاف يفتتح مسجد حور العين في طبربور

العبادي: الحكومة تنفق 50 مليون دينار سنويا لإعمار المساجد

تم نشره في الخميس 21 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً
  • وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي-(أرشيفية)

زايد الدخيل
عمان - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالسلام العبادي ان عدد المساجد في المملكة يزيد حالياً على خمسة آلاف وسبعمائة مسجد، مشيراً الى ان الحكومة وبتوجيهات من الملك عبدالله الثاني "تنفق ما يزيد على خمسين مليون دينار سنوياً لاعمار المساجد وصيانتها ورفدها بالأئمة والوعاظ ودفع أثمان المياه والكهرباء".
واضاف العبادي، خلال افتتاحه أمس مسجد حور العين في منطقة طبربور، ان المساجد أصبحت منارات علم وهداية ومشاعل نور وفيها يقبل المؤمنين على طاعة الله ودعائه ومناجاته.
وبين العبادي انه تم اقرار تعليمات الرقابة الشرعية لصندوق الحج اول من امس، والذي يهدف الى ادخار واستثمار اموال المودعين وتمكينهم من اداء فريضة الحج في سن مبكرة، كما يهدف الى استثمار الاراضي الوقفية.
واشار الى ان قانون الاوقاف للعام 2001، نص على انشاء برامج وقفية تنفق فيها واردات الاوقاف ضمن شروط الواقفين وذلك للاسهام في التنمية الشاملة للمجتمع.
وقدم العبادي الشكر للحاجة نوال المصري على تبرعها لاعمار هذا المسجد، بكلفة 700 الف دينار اردني، كما قدم الشكر لكل من أسهم في اعماره وانجازه.
بدوره، قال رئيس مجلس ادارة اسواق الفريد المهندس ابراهيم فريد خليل ان المساجد هي بيوت الله في الارض، وان في اعمارها أجر وثواب عظيم من الله سبحانه وتعالى.

زايد الدخيل
التعليق