الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكلف صوقار وذيابات بمهمات خارجية

تم نشره في الأربعاء 13 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً
  • المحاضر الآسيوي والخبير الفني نهاد صوقار- (الغد)

عمان-الغد- يواصل المحاضر الآسيوي وخبير كرة القدم نهاد صوقار، إشرافه على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني (B)، والتي ينظمها اتحاد الكرة العراقي بالتعاون والتنسيق مع نظيره الآسيوي وتقام في أربيل وبمشاركة مجموعة كبيرة من المدربين العراقيين المعروفين؛ أمثال: يحيى علوان ونزار أشرف وأيوب اديشو، بالإضافة إلى لاعبين سابقين في المنتخبات العراقية، وهذه الدورة هي سلسلة دورات آسيوية للمحاضر الأردني الكابتن نهاد صوقار الذي يعمل كخبير فني في الاتحاد القطري لكرة القدم، وكان من المفروض أن يشرف صوقار على الدورة التدريبية للمستوى الأول التي نظمها اتحاد الكرة وأشرف عليها المحاضر الآسيوي السوري فجر ابراهيم، بعد أن حالت ظروف عمل صوقار دون الإشراف عليها.
وفي تكليف آخر لخبراء اللعبة في الأردن، اختار الاتحاد الآسيوي الدكتور حمودة ذيابات الأستاذ المساعد في كلية التربية الرياضية بجامعة اليرموك لحضور ورشة نخبة المحاضرين الآسيويين للياقة البدنية التي تقام في ماليزيا من 24/2/2013 وتستمر لغاية 1/3/2013، بمشاركة محاضرين من كندا وأميركا.
وتمتاز الورشة عدا عن اللياقة البدنية بكيفية التعامل مع الصفات البدنية بطريقة فيسولوجية وتشريحية بحتة، إضافة للمستوى المتقدم لهذه الورشة قياسا بالورشات السابقة حيث تمتاز هذة الورشة بالاطلاع وتحليل كل ما هو جديد في مجال العمل البدني. وسبق للدكتور ذيابات، وهو الوحيد المدعو من الأردن لحضور الورشة، المشاركة في الورشة الأولى التي أقيمت العام الماضي في ماليزيا ايضا. وذيابات حاصل على العديد من الدورات الآسيوية، اضافة الى دورة الاتحاد الانجليزي الخاصة بالتعامل المهاري مع قطاع الناشئين.

التعليق