"طائرة" الأردن الى جانب العراق ولبنان في تصفيات كأس العالم

تم نشره في الأربعاء 13 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً
  • لقطة تذكارية للمشاركين في اجتماعات اتحاد غرب آسيا -(من المصدر)

عمان – الغد – جاء المنتخب الوطني للكرة الطائرة، في مجموعة واحدة الى جانب منتخبي العراق ولبنان في التصفيات الآسيوية لبطولة كأس العالم للكرة الطائرة، حيث ستقام التصفيات خلال تموز (يوليو) المقبل في لبنان، فيما تقام بطولة العالم في بولندا العالم المقبل.
جاء ذلك خلال الاجتماع التنسيقي لمنطقة غرب آسيا، الذي عقد في بيروت برئاسة نائب رئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس اتحاد غرب آسيا ابراهيم عبدالملك، على هامش بطولة الأندية العربية التي استضافها لبنان مؤخرا، وحضره من الأردن نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة د. بشير العلوان، وتم تقسيم المنتخبات العربية المشاركة في آسيا الى 3 مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات الأردن ولبنان والعراق، وتضم المجموعة الثانية منتخبات البحرين والسعودية والكويت وتقام منافساتها في الكويت، وتضم المجموعة الثالثة منتخبات قطر واليمن والإمارات وتقام مبارياتها في الإمارات.
ومن المنتظر ان يحصل كل منتخب مشارك في بطولة كأس العالم على دعم من الإتحاد الدولي مقدارة 5 آلاف دولار، الى جانب بعض التجهيزات الخاصة لكل فريق.
وذكر د. بشير العلوان، ان المنتخب الوطني سيشارك في البطولة الأسيوية السابعة عشرة للرجال، التي ستقام في الإمارات خلال ايلول (سبتمبر) المقبل، موضحا ان المشاركة في البطولة للعام الحالي ستكون مفتوحة، بينما سيتم إقامة تصفيات لنفس البطولة المقرر إقامتها خلال عام 2015 وعلى نظام المجموعات.
وأضاف العلوان، انه تقرر ان تكون محاور التطوير في اتحاد غرب آسيا 4 محاور للتطوير.
المحور الأول، يتعلق بالتشريعات واللوائح والتي سيكون الاردن عضوا فيها الى جانب قطر والسعودية، والمحور الثاني بالتأهيل والتدريب بمشاركة ممثلين عن البحرين والإمارات واليمن والعراق، والثالث يتعلق بالكرة الطائرة الشاطئية بمشاركة مندوبين عن كل من سلطنة عُمان والكويت ولبنان، والمحور الرابعة يتمثل لجنة الطائرة النسوية بمشاركة مندوبين من الإمارات وسورية وفلسطين والعراق.
احياء اتحاد المشرق العربي
اتفق مندوبو الأردن ولبنان وفلسطين والعراق وسورية على اعادة احياء اتحاد المشرق العربي للكرة الطائرة، وعقد اجتماع تنسيقي خلال العام الحالي من اجل وضع الخطوط العريضة للاتحاد وتحديد مواعيد بطولاته، والتي ستكون للجنسين.
يذكر ان اول اتحاد للمشرق العربي كان قد شكل قبل 4 سنوات في لبنان، وأقيمت اول بطولة للاتحاد في الأردن، وشاركت فيها فرق أندية من سورية ولبنان والعراق والأردن، وظفر بلقبها فريق الأندلس اللبناني.

التعليق