هاني سلامة: لا علاقة للإسلاميين بتأجيل تصوير "الراهب"

تم نشره في الأربعاء 13 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً
  • الفنان هاني سلامة - (أرشيفية)

القاهرة- أكد الفنان هاني سلامة في تصريحات له أنه متمسك باستئناف فيلم الراهب الذي قام بتصوير سبعة أيام من أحداثه.
ونفى سلامه ما تردد من أخبار انتشرت في بعض وسائل الإعلام مؤخراً عن توقف الفيلم بسبب تدخل من الإسلاميين، وأكد أنه لم يتعرض الفيلم لأي تدخلات توقف استئناف العمل، وكل ما حدث أن الرقابة طلبت بعض التعديلات، وهو ما دفع مؤلف الفيلم الكاتب والسيناريست مدحت العدل لإجراء التعديلات المطلوبة.
وقال سلامة إن الفيلم لم يتوقف بل تم تأجيله لفترة بسبب انشغاله بتصوير مسلسل الداعية، وانشغال بعض من القائمين على العمل بأعمال درامية من المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل، وهو ما دفع مؤلف العمل والمخرجة هالة خليل لتأجيل تصوير باقي مشاهد الفيلم لعقب انتهاء موسم شهر رمضان، لافتاً إلى أنه تم استخراج كافة التصاريح من الأديرة المقرر التصوير داخلها.
وأضاف سلامة أنه قام بتصوير ما يقرب من سبعة أيام من أحداث فيلم الراهب، الذي يكشف عن أسلوب الحياة داخل الأديرة بشكل درامي، وكيف يتعامل الرهبان مع بعضهم، كما يكشف أن هناك رهباناً يعملون بالطب والهندسة وجميع المهن، وليس كما يعتقد البعض أنهم فقط يجلسون في الجبال متفرغين للتعبد.
وأكد سلامة أن فكرة فيلم الراهب كانت تراوده منذ سنوات، وكان يتمنى أن يقدمها بصورة واقعية، نظرا لأن السينما المصرية لم تتطرق لها من قبل بشكل عميق، وهناك الكثيرون لا يعرفون المعنى الحقيقي للرهبنة، على الرغم من أن مصر كانت أول بلدان العالم التي عرفت الرهبنة.
وقال إن فكرة الفيلم لا تشبه من قريب أو من بعيد فكرة فيلم "الراهبة"، الذي قدمته من قبل الفنانة الراحلة هند رسم، لافتاً إلى أن العملين مختلفان تماماً في الشكل والمضمون.
الفيلم بطولة الفنان جمال سليمان وهاني سلامة وصبا مبارك، ومن تأليف د.مدحت العدل، وإخراج هالة خليل. -(العربية نت)

التعليق