"البلقاء التطبيقية" تحتج على ملاحقة مطلوب داخل الجامعة

تم نشره في الخميس 7 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 7 شباط / فبراير 2013. 11:58 صباحاً
  • المدخل الرئيسي لجامعة البلقاء التطبيقية

طلال غنيمات

البلقاء - احتجت جامعة البلقاء التطبيقية على دخول عناصر من الأجهزة الأمنية إلى حرمها الجامعي أثناء ملاحقتها لاحد المطلوبين للقبض عليه مما أحدث إرباكا شديدا بين الطلبة، وخاصة مع سماع دوي إطلاق عيارات نارية، وفق شهود عيان.
 وقال مصدر في جامعة البلقاء التطبيقية إن مجموعات من مرتبات البحث الجنائي قامت بملاحقة أحد المطلوبين، لا ينتمي إلى الجامعة، داخل الحرم الجامعي بعد فراره أثناء الملاحقة من قبلهم.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إن دخول الأجهزة الأمنية كان من دون التنسيق مع إدارة الجامعة، حيث خاطبت ادارة الجامعة محافظ البلقاء ومديرية شرطة البلقاء بشأن ذلك مبلغة اياهم بعدم الموافقة على دخول الأجهزة الأمنية إلى حرم الجامعة.
وتتلخص القضية وفق مصدر أمني، ورود شكاوى من مواطنين بتواجد احد المطلوبين والمسجل بحقه قيود أمنية أمام مدخل الجامعة، حيث قامت عناصر من الأجهزة الأمنية بالقبض عليه ونتيجة لتجمهر المواطنين وقيامهم بالتدخل لصالح المطلوب، تمكن من الفرار والدخول إلى حرم الجامعة، مما أضطر عناصر الأمن إلى اللحاق به خوفا من تسببه بالأذى للطلبة أو المواطنين.
وقد تمكنوا من إلقاء القبض عليه مرة أخرى، ولكن نتيجة تجمهر الطلبة تمكن المطلوب من الإفلات مرة أخرى، حيث  قام مجموعة من المتجمهرين بالاعتداء على مركبة الأمن وإلحاق أضرار بها.   

[email protected]

التعليق