والد المعتقل في أميركا حسام الصمادي: ابني ينفذ إضرابا عن الطعام

تم نشره في الأربعاء 6 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً
  • المعتقل الأردني في أميركا حسام الصمادي -(أرشيفية)

عامر خطاطبة

عجلون - أكد والد الشاب حسام الصمادي المعتقل في أميركا بتهمة الإرهاب أن ابنه دخل منذ أسبوعين في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة التي يتلقاها في سجنه بولاية إنديانا الأميركية.
وقال والد حسام المهندس ماهر الصمادي إن جميع أشكال الاتصال سواء الهاتفية أو من خلال المراسلات الإلكترونية انقطعت مع ولده حسام قبل أكثر من شهر، ما دفعه إلى إبلاغ السفارة الأردنية هناك للاستفسار عن أوضاعه.
وبين أن السفارة تمكنت من تأمين اتصال له مع ولده قبل يومين، حيث تبين أنه يعاني أوضاعا صحية ونفسية سيئة جراء سوء المعاملة التي يتلقاها في السجن، ما دفعه إلى تنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على تلك الظروف والمطالبة بإعادة محاكمته في التهمة التي لفقت إليه.
وأشار إلى أنه حاول ثنيه عن الاستمرار في الإضراب إلا أنه رفض الاستماع إليه، لافتا إلى أن ولده أخبره  أن إدارة السجن زادت من سوء معاملتها للمساجين المسلمين بعد أن كانوا ربحوا قضية في المحكمة لتأدية الصلاة داخل السجن جماعة.
وبين أن ولده داخل السجن أكد له خلال الاتصال الهاتفي أن عددا من المساجين العرب المسلمين ومن بينهم عبدالقادر مشعل شقيق خالد مشعل والذي يقضي عقوبة بالسجن تصل إلى عشرين عاما بتهمة تمويل الإرهاب قد دخلوا وتضامنا معه في إضراب مفتوح عن الطعام.
وأعرب عن تخوفه من تدهور حالته الصحية، مطالبا الحكومة الأردنية بتوفير المخصصات لإعادة محاكمته، ومن المنظمات الحقوقية بالتدخل السريع لإنقاذه.
وأشار إلى أن السفارة الأردنية في أميركا كانت أعدت دراسة سابقة تتضمن التكاليف المترتبة على إعادة محاكمة حسام، لافتا إلى أن استئناف الحكم الصادر بحق ابنه حسبما أكد له محامون سيخفف العقوبة كثيرا.
يذكر أن محكمة مدينة دالاس الجزائية بولاية تكساس الأميركية أصدرت حكما بالسجن لمدة 24 عاما على الصمادي في سجن بولاية إنديانا بعد إدانته بـ"محاولة تفجير ناطحة سحاب بمدينة دالاس باستخدام أسلحة دمار شامل.

amer.khatatbeh@alghad.jo

التعليق