معدل الأمطار في السلط ضعف المعدل السنوي

تم نشره في الأحد 3 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - سجل المعدل التراكمي للأمطار في مدينة السلط أكثر من 550 ملم، وهو ضعف المعدل المسجل في العام الماضي بنفس الوقت، مما ينعكس بشكل إيجابي على القطاعين الزراعي والمائي في المحافظة، وفق مصدر في مديرية زراعة البلقاء.
وكانت معظم مناطق محافظة البلقاء شهدت خلال اليومين الماضيين هطولا غزيرا للأمطار رافقه تساقط خفيف للثلوج في بعض المناطق وخاصة المرتفعة منها.
وتسببت الأمطار بحدوث أضرار كبيرة بالبنية التحتية نتجت عن انهيار جدار استنادي قريب من سوق الخضار المركزي وإلحاق أضرار كبيرة بـ3 سيارات كانت متوقفة بالقرب منه، حيث قامت آليات الدفاع المدني وبلدية السلط الكبرى والأشغال العامة بإزالة الأنقاض الناتجة عن الانهيار وإعادة فتح الشارع على سعته الكاملة.
كما انهار جدار استنادي في منطقة وادي الريح نتج عنه إغلاق أحد الشوارع الحيوية في المدينة بالإضافة الى أضرار بالممتلكات وخصوصا السيارات التي كانت متوقفة بالقرب من الجدار المنهار. 
كما تعرضت شوارع الميدان وأجزاء من طريق السلط وادي شعيب الى هبوط نتيجة تشكل السيول، في الطرق والأودية نتيجة لغزارة الأمطار. وأشارت مصادر في مديرية زراعة البلقاء أن هطول الأمطار خلال اليومين الماضيين ساهم بشكل كبير في إنعاش الموسم الزراعي وخاصة المحاصيل الحقلية فيما دعت المزارعين الى الاستفادة القصوى من هذه الأمطار من خلال تهيئة الآبار والحفريات المائية.

التعليق