إسعاف ثلاثة لاجئين سوريين خلال اجتيازهم الحدود إلى الأردن

تم نشره في الأحد 3 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً

احمد التميمي
إربد - أسعفت قوات حرس الحدود 3 لاجئين سوريين تعرضوا لاصابات في أنحاء مختلفة من أجسادهم، خلال محاولتهم اجتياز الحدود باتجاه الأراضي الأردنية من المنطقة الحدودية المقابلة لبلدة الطرة في لواء الرمثا أول من أمس، وفق مصدر أمني.
وقال المصدر إنه جرى تأمين المصابين إلى الحدود الأردنية بمساعدة أعضاء الجيش الحر، حيث قدمت السرية الطبية في حرس الحدود الأردني الإسعافات الأولية لهم، ومن ثم قام أفراد من الجيش الأردني بنقلهم من الحدود إلى مستشفى الرمثا الحكومي لتلقي العلاجات اللازمة.
من ناحيته أكد مصدر طبي أن قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى استقبل الحالات التي تعرضت لإصابات بليغة في منطقة مختلفة في الجسم يعتقد بأنها ناتجة عن شظايا، حيث أجريت لهم الإسعافات الأولية اللازمة وأدخلوا للمستشفى لمتابعة العلاج وحالتهم العامة متوسطة.
إلى ذلك، قال شهود عيان في حرتا في لواء بني كنانة إنهم شاهدوا نيرانا كبيرة تندلع من الأراضي السورية بعد أن تم قطع الكهرباء بشكل كامل في الأراضي السورية، مشيرين إلى أنهم سمعوا أصوات قذائف ليلة أول من أمس.
ولفتوا إلى أن دوي الانفجارات استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل، مشيرين إلى أن الانفجارات كانت تسمع بشكل واضح من قبل سكان المناطق الحدودية الأردنية لشدة انفجارها وهو الأمر الذي جعلهم يراقبون الوضع حتى ساعة متأخرة من الليل.

التعليق