مجلس "البلقاء التطبيقية" يقر مشروع موازنة الجامعة بعجز 11 مليون دينار

تم نشره في السبت 2 شباط / فبراير 2013. 02:00 صباحاً

طلال غنيمات

البلقاء - نسب مجلس "البلقاء التطبيقية" إلى مجلس أمناء الجامعة بالموافقة على مشروع موازنة الجامعة للعام 2013، وذلك خلال جلسته التي عقدها صباح أول من أمس الخميس برئاسة رئيس الجامعة الدكتور نبيل شواقفة، وحضور نواب الرئيس وعمداء الكليات وممثلين عن الكليات والمجتمع المحلي. وقدرت النفقات الإجمالية في الموازنة بمبلغ 69 مليون دينار، فيما بلغت الإيرادات المقدرة بمبلغ 58 مليون دينار وبعجز مقدر 11 مليون دينار.
وقال الدكتور الشواقفة إن الجزء الاكبر من هذا العجز يعود الى الزيادة المتوقعة على الرواتب، وزيادة مبالغ الصيانة للبنية التحتية التي تحتاجها كليات الجامعة، إضافة إلى بعض المباني للقاعات التدريسية التي تحتاجها بعض الكليات والتي تعاني من الحجم الكبير في عدد الطلبة وتحديث الأجهزة والمختبرات العلمية في الكليات الهندسية.
وأكد أن الجامعة تتجه للاستثمار بكافة طاقاتها المتوفرة، وذلك لتخفيف العجز في الموازنة وكذلك ترشيد النفقات ومتابعة التحصيلات وفتح البرامج الجديدة وعقد مزيد من الاتفاقيات، التي من شأنها تشجيع الاستثمار سواء في الطاقات البشرية التي تحويها الجامعة أو المشاريع العلمية التي تدر على الجامعة مبالغ ومعدات لا بأس بها.
وحث رئيس الجامعة أعضاء الهيئة التدريسية على المشاركة في المؤتمرات العلمية ونشر الأبحاث في المجلات العالمية المعتمدة، مشيرا إلى عدد من الاتفاقيات التي وقعتها الجامعة لمشاريع بحثية ضخمة سترفد ميزانية الجامعة وتساهم في تخفيض عجز الموازنة.

التعليق