مؤسسة إيليا نقل تستقبل مجموعة من الطلبة الجدد

تم نشره في الأربعاء 30 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

عمان- تماشياً مع أهدافها الاستراتيجية، أعلنت مؤسسة إيليا نقل مؤخراً عن انضمام مجموعة جديدة من الطلبة لبرنامج منحها الدراسية الذي يهدف إلى توفير الفرصة التعليمية المقرونة بتطوير وتنمية العديد من المهارات الفردية لتحسين فرص التوظيف وإعداد الطلبة ليكونوا قادة المستقبل، ومساهمين فاعلين في مجتمعاتهم.
وجرت عملية استقطاب مؤسسة إيليا نقل للطلبة المرشحين طوال فترة ثلاثة أشهر وعلى عدة مراحل، بدءاً من استقطاب الطلبات ثم إعداد قوائم المرشحين وإجراء المقابلات، وانتهاءً باختيار الطلبة المستحقين للمنح الدراسية ممن استوفوا متطلبات المؤسسة ومعاييرها. وقد كانت المؤسسة خلال عام 2012 قامت بتطوير لإجراءات عملية الاستقطاب والاختيار بهدف تمكينها من تصميم ووضع برامج بناء قدرات تناسب وتلبي احتياجات الطلبة معتمدة لذلك على اختبارات خاصة للطلبة كاختبارات الذكاء واختبارات الذكاء العاطفي واللغة الإنجليزية. ومن جانب آخر، تم القيام بزيارات ميدانية إلى منازل الطلبة المرشحين بهدف التأكد من كون اختيار الطلبة يتطابق مع الفئة المستهدفة من قبل مؤسسة إيليا نقل الخاصة وهي الفئة الأقل حظاً من الشباب المتحمس لمواصلة تعليمه.
وبهذه المناسبة، قالت راندي عابدين مديرة مؤسسة إيليا نقل، "تستند عملية الاستقطاب الى مبدأي العدالة ومنح الفرص المتساوية حيث تتبنى لجنة تقييم المنح الدراسية سياسة متكاملة وشاملة، تعتمد على أفضل الممارسات المتبعة في اختيار الطلبة الموهوبين والملهمين، ونحن نؤمن بأن القيام بهذه العملية سيمكّن مؤسسة إيليا نقل من توسيع نطاق عملها ومدّ جسور تواصلها بأسلوب كفؤ وشفاف".

التعليق