شلباية قريب من الشعلة و"الشباب" يوافق على حكام محليين أمام الوحدات ومبادرة لمساعدة شديفات و"الرماثنة" يحتفلون بمدربهم والقصاص إلى لبنان وجودت يحدد خياراته

تم نشره في الثلاثاء 29 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الثلاثاء 29 كانون الثاني / يناير 2013. 12:47 مـساءً
  • لاعبا فريق الوحدات محمود شلباية (يسار) والفيصلي عبدالهادي المحارمة - (الغد)
  • فارس شديفات يتوسط مجموعة من معاونيه الذين يساعدونه على السير خلال المباريات - (الغد)
  • المدرب خالد سلطان (الرابع وقوفا من اليمين) ضمن تشكيلة فريق مجزل السعودي - ( من المصدر)
  • لاعب المنتخب الوطني ونادي الجزيرة لكرة القدم احمد سمير -(الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
محمود شلباية في طريقة للشعلة السعودي
بات مهاجم فريق الوحدات لكرة القدم محمود شلباية، قريبا من الانضمام لفريق نادي الشعلة السعودي، أحد أندية المحترفين هناك، في انتظار وضع اللمسات الأخيرة على العقد الذي تم الاتفاق عليه خلال الأيام الماضية.
ووفق تفاصيل المفاوضات التي جرت خلال الايام الماضية، فقد توصل الطرفان الى صيغة مالية نهائية للعقد، وتتلخص في حصول اللاعب على مبلغ 75 الف دولار للعب في صفوف الشعلة حتى نهاية مرحلة الاياب من الموسم الكروي الحالي، إضافة الى بند يتضمن حصول اللاعب على مبلغ 30 ألف دولار في حال نجح الفريق في تثبيت أقدامه بين فرق المحترفين في السعودية.
وينتظر ان تكون المفاوضات الرسمية قد توصلت إلى قرار نهائي مساء أمس، سواء بإحتراف اللاعب او البقاء في صفوف فريقه الحالي الوحدات، علما ان نادي الوحدات لن يتمكن من الحصول على اي مبلغ في حال احترف شلباية رسميا، نظرا لوجود بند في العقد المبرم بين شلباية والوحدات، يفيد بالسماح للاعب بالاحتراف الخارجي في حال تلقى عرضا رسميا.
يشار الى ان نادي الشعلة كان يفاضل بين شلباية ومهاجم الفيصلي عبدالهادي المحارمة.
شباب الأردن يوافق على حكام محليين أمام الوحدات
أعلن نادي شباب الأردن انه لن يطالب بحكام اجانب، لإدارة مباراته المقبلة أمام الوحدات بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
جاء ذلك خلال جلسة التشاور التي عقدتها إدارة النادي، والتي طرحت فيها إمكانية التوجه نحو طلب استقدام حكام من خارج الاردن للمباراة المقبلة امام الوحدات بدوري المناصير للمحترفين، والتي تشكل منعطفا مهما نحو المنافسة على لقب الدوري، قبل ان تتوصل الإدارة إلى قرار نهائي، يقضي بالموافقة على إدارتها من قبل حكام محليين.
ووفق رئيس نادي شباب الاردن سليم خير، في رده على استفسارات "الغد"، فإن فريقه وبعد مشاورات إدارية قرر عدم الاستعانة بحكام أجانب، متمنيا أن ينجح الحكم الاردني في اثبات وجوده خلال المرحلة المقبلة من خلال الاجتهاد للتغلب على الاخطاء التي تحدث خلال المباريات، والتي يتسبب اغلبها في تغيير النتائج.
المنتخب يعترف بتطور مستوى لاعبي الجزيرة
اعترف المنتخب الوطني لكرة القدم، بالتطور الكبير الذي طرأ على مستوى فريق الجزيرة ولاعبيه في الفترة الأخيرة، وذلك من خلال اختيار 4 من لاعبيه لصفوف المنتخب الذي سيلاقي سنغافورة بالتصفيات التمهيدية بكاس الاتحاد الآسيوي.
واختار المنتخب اللاعبين احمد عبدالستار ومحمد منير واحمد سمير ومحمد مصطفى، في شهادة على تطور فريق الجزيرة الذي عاد منتخب تحت سن 22 ليختار ايضا 3 من لاعبيه.
ويعود الفضل في تطور الفريق للجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس النادي سمير منصور، إضافة الى قدرات المدير الفني عيسى الترك صاحب البصمة الواضحة.
كبالينغو يستعد للوحدات
رفع المحترف الكونغولي في صفوف فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم كبالينغو، وتيرة تحضيراته استعدادا للمباراة المهمة التي ستجمع فريقه مع الوحدات في الأسبوع الخامس عشر من دوري المناصير للمحترفين يوم 10 من الشهر المقبل.
كبالينغو الغائب عن شباب الأردن منذ حوالي شهر بسبب الإصابة، بات جاهزا للمشاركة امام فريق الوحدات التي يتطلع اليها الشباب بأهمية كبيرة.
وتشكل عودة كبالينغو مكسبا كبيرا لفريقه، في ظل موهبته الهجومية وقدراته على الوصول للشباك، الأمر الذي يمنح الفريق فرصا أفضل لمواصلة تحقيق النتائج المتميزة.
تيم يقترح مبادرة للمساعدة في علاج مدرب المنشية
اقترح مدرب حراس مرمى فريق نادي الوحدات لكرة القدم باسم تيم، مبادرة انسانية، تهدف إلى الاسراع في علاج المدير الفني لفريق منشية بني حسن فارس شديفات الذي يعاني من مرض نادر يحتاج إلى مصاريف مالية لتغطية علاجه.
وتتضمن مبادرة تيم، دعوة جميع المدربين للوقوف الى جانب زميلهم شديفات، من خلال انشاء صندوق لجمع التبرعات للمساهمة في توفير بدل العلاج، معلنا تبرعه المبدئي بمبلغ 250 دينارا، إضافة الى 50 دينارا شهريا، لحين اكتمال شفاء مدرب المنشية.
ودعا تيم زملاءه المدربين للانضمام الى هذه المبادرة، لمساعدة شديفات الذي يواصل مناشدته للجميع للوقوف الى جانبه في هذه المحنة، لا سيما وان هذا المدرب نجح في وضع بصمته على أداء فريق المنشية، في انتظار علاجه لمواصلة قيادة الفريق نحو المزيد من النتائج الجيدة.
لاعبو الرمثا يحتفلون بمدربهم
احتفل لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم يوم أمس الاثنين، بعيد ميلاد مدربهم بلال اللحام، وذلك من خلال مفاجأة اعدها نجوم الفريق للمدرب.
وبالعودة إلى التفاصيل، فقد قرر اللاعبون تحضير مفاجأة لمدربهم، حيث توجه مجموعة منهم إلى احد محلات الحلويات في مدينة الرمثا، لشراء "قالب" من الحلويات، خط عليه اسم المدرب وصورته، إضافة الى عبارات التهنئة بعيد ميلاده، قبل ان يقدمها نجوم الفريق للمدرب الذي يحظى بشعبية بين لاعبيه.
يشار إلى ان اللاعبين دائما ما يشكون "قساوة" تدريبات اللحام، وبالرغم من ذلك، يحملون له في قلوبهم كل التقدير والاحترام.
خيارات حازم جودت المحلية والخارجية
يملك اللاعب حازم جودت الذي انهى ارتباطه رسميا مع فريق هجر السعودي، عدة خيارات محلية وخارجية للعب خلال المرحلة المقبلة.
ووفق آخر التفاصيل، فإن جودت ينتظر عقدا احترافيا من أحد الأندية الإماراتية، بناء على الاتصالات التي جرت مؤخرا، حيث يفضل اللاعب العودة للاحتراف الخارجي، اما في حال لم ينجح في ذلك، فإن خياراته في الاردن ربما تكون محصورة بين أندية الرمثا والوحدات وشباب الاردن، رغم أن الأخيرين ربما يكونان الارجح بالنسبة للاعب الذي سيحدد وجهته قريبا.
القصاص يغادر الرمثا إلى لبنان
غادر المحترف اللبناني في صفوف فريق الرمثا لكرة القدم محمد القصاص، متوجها الى بلاده في إجازة قصيرة، يهدف من خلالها اللاعب لتجهيز بعض الوثائق الخاصة بمشاركته فريق الرمثا في منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
زيارة القصاص إلى لبنان لن تطول، حيث ينتظر عودته الى فريق الرمثا يوم الخميس المقبل، لاستئناف التدريبات استعدادا للمباريات المقبلة.
القصاص غادر عمان في الخامسة من مساء يوم أمس، على أن يعود اليها في العاشرة من يوم الخميس المقبل.
لاعبو الحسين يسلمون "الشيكات" احتجاجا قبل أن يستعيدوها
سلم عدد من نجوم فريق الحسين اربد لكرة القدم، "الشيكات" التي حصلوا عليها من النادي، خلال الحفل التكريمي الذي اقيم مؤخرا، بمناسبة عودة الفريق إلى مصاف أندية دوري المحترفين لكرة القدم.
اللاعبون الذين احتجوا على قيمة المكافأة، قاموا بتسليم الشيكات إلى قائد الفريق أنس الزبون، تمهيدا لإعادتها إلى إدارة النادي تعبيرا عن عدم رضا نجوم الفريق عن قيمة المكافآت.
الزبون كان في طريقه لإعادة "الشيكات" لولا تدخل البعض من محبي النادي الذين اقنعوا الزبون وزملاءه بالتراجع عن تلك الخطوة، وهو ما فعله انس الذي اعادة الشيكات للاعبين الذين قاموا بدورهم بصرفها رغم عدم قناعتهم بقيمة المكافآت التي حصلوا عليها.
يشار إلى أن نادي الحسين اربد، صرف مبلغ 600 دينار لكل لاعب من لاعبي الصف الاول، مكافأة العودة لمصاف أندية المحترفين، فيما حصل باقي اللاعبين الذين جلسوا على مقاعد الاحتياط أو شاركوا لدقائق على مبالغ مالية اقل، وسط حالة من عدم الرضا.
الجدير بالذكر ان عددا من اللاعبين اشترطوا على الإدارة قبل بداية الموسم، الحصول على مبالغ مالية محددة القيمة في حال الصعود، وهو ما نفذته الإدارة.

كواليس النجوم

• فريق التعاون السعودي لكرة القدم، عاد أول من أمس، وعرض مبلغ 160 ألف دولار على النادي الفيصلي، لضم المهاجم الفلسطيني أشرف نعمان... التعاون عرض نهاية الأسبوع الماضي مبلغ 145 ألف دولار لضم نعمان، وهو ما رفضه الفيصلي ليعود التعاون ويرفع قيمة المبلغ مجددا.
• رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، وعقب نهاية مباراة فريقه الأخيرة والصعبة أمام اليرموك، توجه إلى مراقب المباراة إسماعيل الحافي، ليبلغه احتجاجه على بعض أخطاء الحكم عبدالرزاق اللوزي خلال المباراة، مع الإقرار بنجاح الحكم في إدارة المباراة بنسبة كبيرة... اعتراض خير كان على عدم حزم الحكم في التصرف مع لاعب فريق اليرموك أمجد الشعيبي الذي تباطأ اثناء خروجه من الملعب خلال عملية استبداله في الدقائق الأخيرة، خاصة وان النتيجة كانت تشير إلى التعادل السلبي... شباب الاردن اعتبر ان اللاعب استحق الانذار لتعمده إضاعة الوقت، في ظل بحث الشباب عن نقاط المباراة.
• في مباراة مجنونة، تعادل فريقا الفتح السعودي الذي يلعب في صفوفه لاعبنا شادي ابو هشهش مع فريق الاهلي بنتيجة 3-3 في اللقاء الذي اقيم أول من امس، ضمن منافسات دوري زين السعودي... هذا الفوز ابقى فريق الفتح في صدارة الدوري دون هزيمة حتى الآن.
• مدرب حراس المرمى الاردني خالد سلطان الذي يشرف حاليا على تدريب حراس مرمى فريق مجزل السعودي (درجة أولى)، بات يحظى بسمعة طيبة بعد التطور الذي طرأ على اداء الحراس طلال الشهري وعبدالله العمار، الامر الذي دفع بعض وسائل الاعلام السعودية للإشادة بالمدرب.
سلطان تلقى عدة عروض لتدريب فرق الفئات العمرية في اكثر من ناد محترف في السعودية، فيما تلقى حارس مرمى الفريق ايضا عدة عروض من اندية محترفة في السعودية.
• فريق الجزيرة يبحث عن مباراة ودية مع فريق النادي الفيصلي يوم 2 الشهر المقبل، استعدادا لاستئناف منافسات دوري المناصير للمحترفين.
• قررت الهيئة الإدارية للنادي الفيصلي، تعيين يزن الرفاعي وإيهاب الغلاييني إداريين في قطاع الفئات العمرية لفرق لكرة القدم، حيث عين الرفاعي إداريا لفريق تحت سن 19، فيما عين الغلاييني اداريا لفريق تحت سن 17.
• فريق العربي ينتظر وصول مدربه العراقي كاظم خلف خلال اليومين المقبلين، بعد أن يكون النادي قد أرسل إليه تأشيرة دخول الأراضي الأردنية.
العربي عزا إبعاد المدرب السوري ماهر البحري إلى تراجع مستوى الفريق خلال الفترة الماضية، رغم بعض الاصوات التي ترجح ايضا وجود اسباب أخرى وهو ما نفاه النادي.
• مدرب حراس مرمى محلي، وجه انتقادات عنيفة لآلية اختيار مدربي المنتخبات الوطنية.
المدرب المح إلى إمكانية اعتزال التدريب في ظل تهميشه وفق ما ذكر لـ"الغد" يوم أمس.
• أحد اندية المحترفين، يدرس الاعتذار عن عدم المشاركة في اغلب بطولات فرق الفئات العمرية، لضعف القدرات المالية للنادي، إضافة إلى الاحتجاج على الكثير من الامور الادارية المتعلقة بالتنظيم والاعلانات وامور أخرى.
• لاعبو الرمثا مصعب اللحام ورامي سمارة وسليمان السلمان، عرضوا مؤخرا على الطبيب العراقي فالح فرنسيس، لإجراء فحوصات طبية للإصابات التي يعانون منها، رئيس النادي عبدالحليم سمارة رافق النجوم الثلاثة الى فرنسيس بحكم العلاقة القوية التي تربط بهذا الطبيب المعروف.
سمارة اصر في نفس اليوم على مواصلة لقاء العراقيين الذين تربطه بهم علاقات وطيدة، حيث قام بدعوة لاعبيه الثلاثة لتناول الغداء في احد المطاعم العراقية في عمان.
• المحترف في صفوف فريق اتحاد كلباء الإماراتي عامر ذيب، قدم اداء جيدا مع فريقه في اخر مباراة مع فريق بني ياس بالدوري، رغم خسارة فريقه بنتيجة 2-1.
• نادي اليرموك اجرى اتصالا يوم امس مع مدير دائرة الحكام في اتحاد الكرة سالم محمود، يحتج فيها على مبالغة الحكم في احتساب الاخطاء على لاعبي الفريق وخاصة المحترف المصري سيد مسعد، في المباراة التي جمعت الفريق أول من امس امام فريق شباب الاردن.
اليرموك طلب من سالم محمود احضار شريط المباراة لحضورها برفقة الحكام، للتأكيد على الاخطاء التحكيمية خاصة تلك التي احتسبت على المحترف المصري الذي احتج كثيرا على الاداء التحكيمي.
• مناوشات جرت مؤخرا بين مدير فني وعدد من اللاعبين الذين احتجوا على قيام المدرب بوضعهم على المدرجات، وتفضيل لاعبين انضموا حديثا للفريق... اللاعبون المحتجون طالبوا المدرب اعادة النظر بقرار عدم الاعتماد عليهم في المباريات كونهم من ابناء النادي وفق منطق هؤلاء اللاعبين.

التعليق