الكيلاني: "الأمانة" تدرس اعتراضات التجار على رسوم النفايات

تم نشره في الأحد 27 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً

عمان- الغد- قال رئيس لجنة أمانة عمان عبدالحليم الكيلاني، خلال لقائه أمس رئيس غرفة تجارة عمان رياض الصيفي، إن الأمانة ستدرس الاعتراضات المقدمة على رسوم النفايات على المحال التجارية بكل "عدالة وموضوعية". 
وأضاف الكيلاني إن اللجنة المشكلة لتقدير الرسوم ستمارس عملها بمشاركة المعنيين من التجار، لوضع رسوم حسب الأوزان الصادرة من أي موقع تجاري، وستحدد الرسوم بالاتفاق بين الطرفين بـ"عدالة وشفافية"، مشيرا إلى أنه سيتم الأخذ بالاعتبار إمكانية تخفيض التقدير بعد الكشف الحسي على أرض الواقع.
وأكد أنه "لن يقع أي ظلم على أي تاجر أو مؤسسة تجارية في موضوع احتساب رسوم النفايات من قبل اللجنة التي ستمارس عملها مطلع الأسبوع المقبل".
وبين أن جمع ونقل وطمر النفايات في أي موقع يكلف الأمانة حوالي 38 دينارا للطن الواحد في حين كان يتم احتساب 6 دنانير ونصف الدينار فقط كرسوم على تلك المواقع.
وتحتسب الأمانة تقدير رسوم النفايات حسب معطيات مساحة المحل، ونوع المهن، وعدد العمال، وعدد أيام العمل في الأسبوع، ووزن النفايات. يذكر أن التعليمات التي تستند إليها الأمانة بدل خدمات جمع النفايات ونقلها ومعالجتها والتخلص منها لسنة 2011، منشوره على الصفحة 3950 من عدد الجريدة الرسمية رقم 5109 بتاريخ 16/ 5/ 2011، صادر بموجب المادة 7 من نظام منع المكاره، ورسوم جمع النفايات داخل حدود أمانة عمان رقم 83 لسنة 2009.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نفسي افهم (ابو محمد)

    الأحد 27 كانون الثاني / يناير 2013.
    نفسي افهم ما العلاقة بين استهلاك الكهرباء برسوم النفايات