فرسان القفز يباشرون التسجيل لبطولة الأردن الشهر المقبل

تم نشره في الجمعة 25 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً
  • تتويج مجموعة من الفرسان في جولة سابقة من بطولة الاردن - (الغد)

عمان-الغد- تبدأ نخبة فرسان المملكة من الجنسين، بالتسجيل لدى اتحاد الفروسية اعتبارا من مطلع شهر شباط (فبراير) المقبل، استعدادا للمشاركة في بطولة الاردن لفروسية القفز عن لحواجز للعام الحالي 2013.
وتحظى البطولة التي ينظمها اتحاد الفروسية الملكي الأردني سنويا، برعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد، ويتابع جولاتها في العادة جمهور كبير من اهالي الفرسان وعشاق رياضة فروسية القفز.
وكانت لجنة القفز في اتحاد الفروسية الملكي الاردني، التي يترأسها عضو الاتحاد سنان النشاشيبي، عقدت اجتماعا لها في وقت سابق، بحضور خضر القصير مندوب نادي الجواد العربي، وخالد الخطيب رئيس لجنة الحكام، وعمر العبداللات ممثل مركز عمان للفروسية، ومعن الحديد عضو لجنة التحكيم، وتقرر في الاجتماع تحديد يوم الثاني من شهر آذار (مارس) المقبل، موعدا لانطلاقة البطولة.
وتتألف بطولة الأردن من 12 جولة تنافسية، حيث تقام الجولة الاخيرة على ميدان نادي الجواد العربي، في التاسع من تشرين الاول (اكتوبر) المقبل، وتحتسب في نهايتها نتائج افضل الجولات لكل فارس، لتحديد اصحاب المراكز الاولى لكل فئة.
وتدير منافسات البطولة لجنة تحكيمية برئاسة الحكم الدولي خالد الخطيب.
ويتيح اتحاد الفروسية فرصة المشاركة في البطولة امام جميع الفرسان الأردنيين والفرسان المقيمين من العرب والأجانب المسجلين والحاصلين على هوية من اتحاد الفروسية للعام الحالي 2103، ويتم تسجيل الفرسان للمشاركة في جولات البطولة عن طريق أنديتهم ومراكزهم المنتسبة الى اتحاد الفروسية.
وينتظر أن تخوض منافسات البطولة نخبة فرسان المملكة من الجنسين، وتكتسب البطولة أهميتها من كون نتائجها تمثل القاعدة الرئيسية لاختيار عناصر المنتخبات الوطنية، التي تشارك سنويا في البطولات الدولية لفروسية القفز، سواء التي يستضيفها الاردن، أو تلك التي تقام في العديد من الدول العربية.
وتساعد بطولة الاردن لفروسية القفز، إضافة إلى بطولات القفز السنوية التي ينظمها كل من نادي الجواد العربي، ومركز عمان للفروسية، في توفير فرص الاحتكاك الداخلي أسبوعيا للفرسان المحليين، خصوصا من فئة الواعدين، الذين يشكلون قاعدة عريضة من الفرسان الممارسين، ترفد المنتخب الوطني بالعناصر الواعدة.
برنامج جولات البطولة
وتاليا برنامج جولات البطولة، الذي اعتمده اتحاد الفروسية مؤخرا:
- الجولة الأولى، السبت 2-3 - 2013، على ميدان نادي الجواد العربي.
- الجولة الثانية، السبت 16-3 - 2013، على ميدان نادي الجواد العربي.
- الجولة الثالثة، السبت 13-4 - 2013، على ميدان مركز عمان للفروسية.
- الجولة الرابعة، السبت 27-4 - 2013، على ميدان نادي الجواد العربي
- الجولة الخامسة، السبت 11-5 - 2013، على ميدان مركز عمان للفروسية.
- الجولة السادسة، السبت 18-5 - 2013، على ميدان مركز تل الغابة.
- الجولة السابعة، السبت 22 6- - 2013، على ميدان مركز عمان للفروسية.
- الجولة الثامنة، السبت 6-7 - 2013، على ميدان مركز عمان للفروسية.
- الجولة التاسعة، السبت 17-8 - 2013، على ميدان مركز الريف الأخضر.
- الجولة العاشرة، السبت 25-8 - 2013، على ميدان مركز عمان للفروسية.
- الجولة الحادية عشرة، السبت
7-3 -  2013، على ميدان نادي الجواد العربي.
- الجولة الثانية عشرة، السبت
9-10 - 2013، على ميدان نادي الجواد العربي.

التعليق