20 ألف لاجئ سوري يعبرون الحدود خلال ثلاثة أيام

تم نشره في الخميس 24 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 24 كانون الثاني / يناير 2013. 04:54 صباحاً

عمان -  قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة إن قوات حرس الحدود استقبلت في الثلاثة أيام الماضية اكثر من عشرين الف لاجئ سوري بينهم مئات المصابين والجرحى والمرضى.
وأضاف "انه عبر الحدود الاردنية خلال الـ 12 ساعة الماضية 6134 لاجئا سوريا من مختلف الفئات العمرية وغالبيتهم من الاطفال والنساء والشيوخ، ليصل عدد اللاجئين الذين عبروا من خلال قوات حرس الحدود الى المملكة منذ بداية الازمة السورية ولغاية صباح أمس حوالي 159 ألف لاجئ".
واوضح المصدر "ان الحدود الاردنية شهدت اخيرا تزايدا كبيرا في عبور اللاجئين السوريين، ما تطلب جهدا اداريا وبشريا كبيرين من قوات حرس الحدود والوحدات الداعمة لها في عمليات استقبال واخلاء اللاجئين وتقديم الاسعافات الضرورية للمصابين والجرحى من قبل طواقم طبية من الاطباء والممرضين والفنيين من الخدمات الطبية الملكية وسيارات الاسعاف لديها لحين نقلهم الى المستشفيات الاردنية لاستكمال علاجهم".
واشار الى انه استخدمت جميع وسائل النقل المتاحة لاخلاء اللاجئين عند استقبالهم الى مراكز الإيواء المتقدمة التي اعدتها القوات المسلحة، وقدمت لهم المساعدات الانسانية العاجلة .- (بترا)

التعليق