الليغا

برشلونة يتلقى أول خسارة في الموسم الحالي أمام سوسييداد

تم نشره في الاثنين 21 كانون الثاني / يناير 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبو سوسييداد فرحون بهدف الفوز في مرمى برشلونة أول من أمس -(رويترز)

مدريد - نجح ريال سوسييداد في تحقيق ما عجز عنه الكبار وتمكن من مفاجأة ضيفه برشلونة المتصدر وألحق به الهزيمة الأولى هذا الموسم بالفوز عليه 3-2 أول من أمس السبت على “ستاديو انويتا” في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وبدا النادي الكاتالوني في طريقه لكي يحقق فوزه الثالث عشر على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم بعد ان تقدم على مضيفه بهدفين نظيفين في الشوط الأول، لكن سوسييداد نجح في العودة إلى اللقاء قبل دخوله الى استراحة الشوطين ثم استفاد من التفوق العددي، بعد اضطرار “بلاوغرانا” إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين بسبب طرد جيرار بيكيه، لكي يدرك التعادل.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف سوسييداد هدف الفوز على النادي الكاتالوني بفضل البديل ايمانول اغيرتكسي.
وهذه المرة الثانية فقط التي يهدر فيها برشلونة النقاط هذا الموسم وكانت الأولى في السابع من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي حين تعادل مع ضيفه وغريمه الأزلي ريال مدريد 2-2.
وتأتي هزيمة أول من أمس بعد أن اكتفى النادي الكاتالوني بالتعادل مع ملقة على ارضه 2-2 الاربعاء الماضي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس رغم اضطرار الأخير إلى خوض ربع الساعة الأخير بعشرة لاعبين.
ورغم الهزيمة التي مني بها أول من أمس وعجزه عن الفوز على سوسييداد في ملعب الأخير للمرة الأولى منذ أيار (مايو) 2007 (2-0 حينها)، مايزال برشلونة في وضح مريح لأن الفارق الذي يفصله عن ملاحقه أتلتيكو مدريد سيتقلص إلى 8 نقاط في حال فاز الأخير على ليفانتي في وقت متأخر من مساء أمس.
وبدأ النادي الكاتالوني اللقاء بشكل مثالي إذ تقدم بهدفين نظيفين، الأول عبر نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عزز صدارته لترتيب الهدافين بـ29 هدفا، بعد ان افتتح التسجيل في الدقيقة 7 بعد تمريرة من اندريس انييستا، ثم أضاف بدرو رودريغيز الهدف الثاني لرجال تيتو فيلانوفا في الدقيقة 25 بتسديدة من مسافة قريبة بعد عرضية من البرازيلي داني الفيش.
لكن سوسييداد عاد إلى أجواء اللقاء قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الاول بعدما نجح غونزالو كاسترو في تقليص الفارق بعد تمريرة من المكسيكي كارلوس فيلا (41).
وتعقدت مهمة النادي الكاتالوني في الشوط الثاني عندما رفع الحكم الانذار الثاني في وجه بيكيه (56) ما اضطر فريقه لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين، فاستفاد سوسييداد سريعا من التفوق العددي ليطلق المواجهة من نقطة الصفر بفضل كاسترو الذي تحولت تسديدته من الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وخدعت الحارس فيكتور فالديس (62).
وعندما اعتقد الجميع أن المباراة تتجه للتعادل تمكن البديل اغيرتكسي وبعد اربع دقائق على دخوله بدلا من فيلا من مفاجأة عشاق النادي الكاتالوني بهدف قاتل جاء بعدما انقض على الكرة اثر تمريرة من كارلوس مارتينيز ووضعها بقدمه اليمنى في شباك فالديس (90).
وحقق غرناطة فوزه الخامس هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه القوي رايو فايكانو السادس بهدفين لخوردي المات (24 خطأ في مرمى فريقه) وخوسيه ريسيو (80).
وانتهت مباراة خيتافي وضيفه اشبيلية بالتعادل بهدف لادريان كالونغا (44)، مقابل هدف لخوسيه انتونيو رييس (40).
واصبح ملقة مهددا بفقدان المركز الخامس بعد ان اكتفى بالتعادل مع ضيفه سلتا فيغو 1-1 على ملعب “روزاليدا”.
وفشل ملقة في تحقيق الفوز للمرحلة الثالثة على التوالي بعد ان اكتفى بالتعادل مع ضيفه بهدف للارجنتيني مارتن ديميكيلس (37)، مقابل هدف للارجنتيني الآخر أوغوستو فرنانديز (76).
وكان ملقة الذي نجح وفي مشاركته الأولى في دوري أبطال أوروبا ببلوغ الدور الثاني حيث يواجه بورتو البرتغالي في 19 الشهر المقبل ذهابا و13 آذار (مارس) إيابا، خسر مباراتيه السابقتين امام ديبورتيفو لا كورونيا (0-1) وبرشلونة (1-3)، وهو أصبح بالتالي مهددا بفقدان المركز الخامس.
يذكر ان ملقة يستضيف برشلونة الخميس المقبل في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس وذلك بعد أن عاد من “كامب نو” بالتعادل 2-2.
ترتيب فرق الصدارة
1 - برشلونة 55 نقطة من 20 مباراة
2 - اتلتيكو مدريد 44 من 19
3 - ريال مدريد 37 من 19
4 - ريال بيتيس 34 من 19
5 - ملقة 32 من 20  - (أ ف ب)

التعليق